إنطلاق مهرجان دبي السينمائي في دورته الـ14

Sohair

Here’s a new #DIFF17 poster, inspired by a superb award-winning American film. Guess the film and win Red Carpet Gala tickets. Share our posters, tag @dubaifilmfestival and use #FILMWILLFINDYOU and you will enter our draw to win exclusive invitations to our Closing Night Film and Reception. #DIFF17 #FILMWILLFINDYOU #MYDUBAI إليكم ملصق جديد من ملصقات دورتنا الجديدة، وهو مستوحى هذه المرة من فيلم أمريكي مميز. خمّنوا اسم الفيلم وأرسلوا إجاباتكم وقد تفوزوا بعروض السجادة الحمراء خلال المهرجان. ولا تنسوا مشاركة الملصقات مع الإشارة لحسابنا @dubaifilmfestival مع إضافة الوسم #السينما_تأتيك لتشاركوا في السحب الذي سنجريه على الدعوات الحصرية لعرض ليلة ختام المهرجان والحفل الذي سيليه. #سينما #السينما_تأتيك #دبي #الإمارات

A post shared by Dubai Film Festival (@dubaifilmfestival) on

سوم تنطلق فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته ال14 خلال شهر ديسمبر القادم وستبدأ أول فعاليات المهرجان من يوم 6 ديسمبر المقبل حتى يوم 13 ديسمبر.

 

تحضر دولة الإمارات العربية المتحدة لهذا المهرجان بعمل التحضيرات اللازمة و مدينة جميرا تجهز السجادة الحمراء وشاشات العرض الكبيرة استعدادًا لاستقبال عدد كبير جدا من النجوم من جميع أنحاء العالم.

 

حرصت إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته ال14 على أن تستضيف مجموعة خاصة من النجوم العرب ليحلوا ضيوفا لأحد أهم مهرجانات السينما بالوطن العربي وهو مهرجان دبي الدولي لعام 2017. من أبرز النجوم العرب الذين يحضرون أولى فعاليات المهرجان النجم السينمائي هم أحمد عز، والفنانة المصرية عايدة رياض والمنتج الكبير صادق الصباح هذا بالإضافة إلى حضور النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم والفنانة التونسية هند صبري.

 

كما وحرص المهرجان على استضافة النجمة كيت بلانشيت والفنان الكبير عابد فهد وسامر البرقاوي، وسوف يكون هناك حضور مميز لمقدمي برنامج SNL بالعربي شادي الفونس وخالد منصور وأحمد ابراهيم وذلك باعتبار أن برنامج SNL بالعربي مدرج بقائمة التكريمات في تلك الدورة. يستضيف المهرجان الفنانة المصرية ياسمين رئيس التي تشارك في المهرجان بفيلم "بلاش تبوسني" ويشاركها البطولة عايدة رياض ومحمد مهران.

 

مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته ال14 لعام 2017 سوف يتم إقامته في دولة الإمارات العربية المتحدة في دبي على المسرح الخاص بالمدينة وهو مسرح "أرينا". سوف يتم تجهيز المسرح مقر المهرجان بأحدث التقنيات لتقديم تجربة مشاهدة مميزة خلال فترة المهرجان. سوف يتم عرض الأفلام السينمائية الخاصة في فوكس سينما، بمول الإمارات، و"ذا بيتش"، مقابل منطقة ممشى جي بي آر.

 

سوف يشارك بالمهرجان مجموعة كبيرة جدا من الأفلام السينمائية من جميع أنحاء العالم ومن أهمها فيلم "على شاطئ تشيسيل"، للمخرج البريطاني دومينيك كوك، ويليه عرض فيلم "صف الأوركسترا". كما يشارك بالدورة فيلم "شكل الماء" وسوف يعرض في 10 ديسمبر المقبل وهذا الفيلم للمخرج المكسيكي غييرمو ديل تورو. هذا بالإضافة إلى فيلم "اشتباك" للكاتب المصري خالد دياب، وفيلم "ثلاث لوحات إعلانية خارج إيبّينغ ميسوري"، من إخراج البريطاني مارتن ماكدونا.

 

سوف يتم عرض فيلم "بلد جميل" للمخرج الأسترالي وورويك ثورنتون، وفيلم "صدمة ورعب" للممثل والمخرج والكاتب والمنتج المرشح للأوسكار روب راينر. هذا بالإضافة إلى مشاركة فيلم "تحجيم" من بطولة نجمي هوليوود مات ديمون وكريستين ويغ إضافة إلى جيسون سوديكيس، وفيلم "لم تكن هنا حقاً أبداً" للمخرجة الحائزة جائزة البافتا لين رامزي.

 

في هذه المناسبة، قال مسعود أمر الله آل علي، المدير الفني للمهرجان: "ينجح مهرجان دبي السينمائي في كل دورة من دوراته في تقديم مجموعة من الأفلام اللامعة، والأكثر ترقّباً من قبل الجمهور. وقد استطعنا استقطاب مجموعة من الأفلام الحديثة والمهمة، التي ستنقل المتفرج إلى عوالم مختلفة، ومواضيع شتى، متنقلاً بين أصناف الأفلام المتعدّدة من دراما، إلى رومانسية، إلى كوميديا، إلى أفلام الغرب الأميركي، وانتهاء بالخيال العلمي، والتي ستبهر جمهور المهرجان في كل ليلة".

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع