افتتاحية"جوائز الفن العالمية" في دبي

Sara Ahmed

في نوفمبر الجاري سيقام حفل توزيع جوائز الفن العالمية بفندق أرماني برج الخليفة بحضور نخبة من الفنانين وصاحبي المعارض الفنية.

 

تشهد دبي تنظيم الدورة الافتتاحية لجوائز الفن العالمية التي ستكرم أفضل المواهب في مجال الفن والتصميم. تتضمن الجوائز 18 فئة تشمل فنون التصوير، فن الشارع، الرسم، النحت، الأعمال المركبة أو كما تعرف بالتنصيبية، فن تصميم المجوهرات وغيرها بالإضافة إلى جائزة أفضل فنان في المجال الثلاثي الأبعاد.

 

وفي إطار دعم المواهب الفنية المحلية في الشرق الأوسط فسوف تضم جوائز الفن العالمي 3 فئات ترتكز على المشهد الفني والثقافي في الإمارات حيث يتنافس الفنانون المحليون على جائزة أفضل فنانة من الشرق الأوسط فوق سن 25، جائزة أفضل فنان في الشرق الأوسط دون سن 25 عاماً وجائزة أفضل فنان إماراتي هذا وسيتم اختيار أحد الفائزين بهذه الجوائز للحصول على لقب أفضل فنان عالمي لعام 2017 مع جائزة نقدية قيمة.

 

أما عن الجوائز فهي تستهدف جميع الفنانين من مختلف أنحاء العالم مع اختلاف أفكارهم وأعمالهم الإبداعية واختيار العمل الفائز سيتم من خلال منظور فريد ووفقاً لتقنيات عالية غير مسبوقة ومن خلال التصويت الجماعي، حيث سيتم اختيار أفضل مائة عمل والتي ستقرر لجنة الحكام منهم الفائزين وفقاً لمعايير وصفات محددة.

 

 

وعن الترشيحات فقد صرحت جوال دناج Joëlle Dinnage منظمة هذا الحدث العالمي أنها متنوعة سواء من الفنانين المحليين كالفنانة نجاة مكي أو من مختلف أنحاء العالم. اختيار دبي كوجهة لتنظيم مثل هذه الحدث الكبير كان اختيارياً مثالياً وخاصةً بعد الطفرة التي حدثت في دبي على مدار العشر سنوات الأخيرة فيما يخص قطاع التصميم وكذلك بفضل موقعها المتميز بين قارتي آسيا وأوربا وذلك المزيج الفريد من الثقافات الذي جعلها وجهة أساسية وملتقى للإبداع على مستوى العالم.

 

أما عن لجنة التحكيم فستضم نخبة من أقطاب الفن وخبراء قطاع التصميم والمجالات الفنية الأخرى وعلى رأسهم المهندس ومنتج الأفلام محمود بن كرم الفارسي المدير التجاري والمستشار الإعلامي في مجلس الأزياء العربي ومدير المبيعات والحملات لدى مؤسسة أبوظبي للإعلام والذي سيكون عضواً في لجنة التحكيم الخاصة بالفنانين المشاركين من دولة الإمارات. وتضم لجنة التحكيم الخاصة بجوائز الفنون العالمية أيضاً صوفي نيوندورف من الولايات المتحدة الأمريكية ، وهي مديرة شبكة من دور الفنون ومديرة قسم الاقتصاد القياسي في موقع آرت برايس المتخصص بالأعمال الفنية ، بالإضافة إلى جين مينغوت الخبيرة في مجال سوق تحليل الفنون.

 

ويعد هذا الحفل تتويج لبرنامج جوائز الفن العالمية الذي استمر على مدى 11 شهراً ويعد بمثابة حفل أوسكار الفنون البصرية والذي سيعقد يوم 17 نوفمبر 2017 في فندق أرماني بدبي بحضور نخبة من ألمع الفنانين العالميين، إضافة إلى نقاد الفن، جامعي الأعمال الفنية، مديري المعارض الفنية، مدراء المتاحف والعديد من الشخصيات التلفزيونية والإذاعية، وكبار قادة الأعمال.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع