بوم إيه مرسييه تكشف عن مجموعتها في فاشون فورورد دبي

Sara Ahmed
Baume-et-Mercier

كشفت دار بوم إيه مرسييه عن تصاميمها الأحدث في معرض فاشون فورورد دبي 2017.

 

تعاونت العلامة السويسرية بوم إيه مرسييه مع ثلاثة من أشهر المصممين بالمنطقة وقد أثمر هذا التعاون عن مجموعة من التصاميم الاستثنائية المعاصرة التي كشفت عنها العلامة في معرض فاشون فورورد دبي. وتألقت قطع "كلاسيما " التي كشفت عنها الدار بتصميم عصري يحمل توقيع ثلاثة من أشهر المصممين وهم حسين بظاظا، زيان غندورورُلى وغلايينيو تحت إشرف ألكسندر بيرالدي رئيس قسم التصميم.

 

وعن هذا التعاون صرح ألكسندر بيرالدي :" تتزايد قدرتنا على إطلاق العنان لمخيلتنا عند تصميم مجموعة خاصة فضلاً عن التعاون مع مجموعة من المصممين الموهوبين فذلك يؤكد على شغفنا بتقديم تصميمات فريدة تبهر عملاؤنا المميزين والمخلصين بالمنطقة ومنحهم فرصة للتعبير عن مشاعرهم من خلال قطعة فريدة ستغلف معصمهم بالأناقة وفي الوقت ذاته من خلال المشاركة في قضيّة إنسانية."

 

هذا وقد عمل المصممون مع الفريق الإبداعي لعلامة بوم آند مارسييه في مقره بجنيف سويسرا لتصميم سوار الساعة احتفالاً بالموضة والمرأة أما عن أهم ما يميز التصاميم فهي قدرة المصممين على الاحتفاظ بجوهر العلامة السويسرية الفاخرة مع تجسيد وجهات نظرهم الشخصية فكانت النتيجة استثنائية.

 

استوحى المصمم حسن بظاظا تصميمه من بناء معماري لطالما أعجبه واستطاع تجسيد تفاصيل هذا البناء مثل القطعة الذهبية التي تغطي جانب واحد من السوار والتي تعكس أحجار مبنى البرج. يتجسد كل مربع من الذهب الخالص بلون مختلف كالأصفر، الزهري، الأبيض والبرونزي. أما جانب السوار الآخر فيعكس تباين رائع ويتكون من أشرطة جلدية من خامات أصلية.

وقد أشار بظاظا عن هذا التصميم لقد رغبت أثناء تنفيذ السوار أن أختار أسلوب أنثوي حاد ومواكب لصيحة الغرونج في الوقت ذاته لتكون النتيجة جريئة وسهلة الارتداء.

 

تُعيد زيان غندور إبتكار ساعة "كلاسيما"في تصميم يجمع بين التراث، الجودةو الحرفي مع اللمسة المميزة لعلامة Zayan The Label. وعن تصميمها تتحدث " استوحى كل منا التقليدي بنقشات الورود وكشاكش الأورجانزا من مجموعة الخريف والشتاء والتي استوحيت بدورها من أعمال ماركيزا لويزا كاساتي الشهيرة.

وقالت غندور: "اشتهرت لويزا التي كانت رمز ومصدر الإلهام في حقبة التسعينات، بحضورها للأمسيات الراقية وبأسلوبها الرائع. ولطالما سعت أن تحول أعمالها الفنية إلى قطع حية آسرة المجتمع من خلال غرابتها الملفتة. وهذاما يجسّده تصميمي تماماً".

 

أما تصميم غلاييني بعنوان Coil فقد استوحاه من مفهوم ديناميكية الوقت والخطوط الزمنيّة الموازية والتي تعبُر لحظات محدّدة من الزمن.

 

وأخيراً، فقد تمّ الكشف عن التصاميم النهائية للمجموعة الخاصة في إطار حفل استقبال نظمته علامة بوم إيه مرسييه من خلال معرض"فاشون فورورد دبي". وتم عرض المجموعة بعدها في بوتيك الدار السويسرية في دبي مول وتحديداً في مزاد علني حتى 30 تشرين الثاني وذلك لصالح مؤسسة "دبي العطاء" الخيرية التي أطلقت في الإمارات العربية المتحدّة والتي تهدف إلى زيادة فرص حصول الأطفال في البلدان النامية على التعليم الأساسي السليم.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع