أكبر قطعة ألماس أصبحت مطروحة إلى المزاد

Sara Ahmed
  • DE GRISOGONO - THE STONE

    أعلنت علامة دي غریسوغونو للمجوهرات ودار كریستیز للمزادات على هامش فعاليات مؤتمر دبي للألماس لعام 2017 عن بيع قطعة The Art of de GRISOGONO – Creation.

     

    تضم قلادة "The Art of de GRISOGONO – Creation 1" أكبر قطعة من الألماس الخالية من الشوائب والتي تزن 163.41 قيراط وهو ما يجعلها أكبر قطعة يتم طرحها في المزاد على الإطلاق والذي سيعقد في 14 فبراير المقبل في جنيف. دار دي غريسوغونو قد حصلت على 404 قيراط من الألماس الخام في فبراير وتولت بعد ذلك من قبل شركة نیمیسیس إنترناشيونال عملية قطع وصقل حجر الألماس. تم رسم الخرائط، القطع بالليزر وصقل القطعة من قبل الخبراء بنيويورك وفقاً لرؤية دي غريسوغونو حتى تم تصنيع قطعة من الألماس تزن 163.41 قیراط والتي تم اعتمادها من قبل المعهد الأمريكي للأحجار الكريمة GIA أنها قطعة من الألماس لون D خالية من الشوائب.

  • تحويل حجر الألماس إلى قطعة مجوهرات فريدة

    صرح فواز غروسي، المؤسس والمدير الإبداعي لدي غریسوغونو :" هذه القطعة من الألماس تأتي النتيجة رائعة بعد تسعة أشهر من العمل المضني لتحويل هذا الحجر إلى قطعة من المجوهرات الفائقة الفخامة".

     

    وقد كان التعاون بين دار كريستيز للمزادات وعلامة دي غريسوغونو ضرورياً حيث نجحت دار كريستيز من قبل في بيع مجموعة من قطع الألماس الأعلى قيمة في العالم ولهذا كانت الشراكة بين علامة دي غريسوغونو وكريستيز لطرح هذه التحفة الفنية الجديدة ضمن سلسلة مجوهرات The Art of de GRISOGONO.

     

    سيتم عرض هذه القطعة في جولة على مستوى العالم، حيث تم كشف النقاب عنها في هونج كونج 28 سبتمبر الماضي، ثم لندن، وفي دبي من 17 إلى 19 أكتوبر الحالي وبعدها إلى نيويورك لتختتم الجولة في سويسرا حيث يتم عرضها في مزاد Geneva Magnificent Jewel Sale 14 فبراير المقبل بجنيف.

  • حجر الألماس الأبيض

    يعد هذا الحجر هو الأكبر من نوعه الذي يتم عرضه في مزاد علني.

     

    كما أنه القطعة الأغلى ثمناً التي استخدمتها دار دي غريسوغونو منذ تأسيسها وهو ماجعل الدار تعتبره بمثابة خطوة جديدة لمرحلتها القادمة. وبفضل الشراكة الاستراتيجية بينها وبين شركة Nemesis International أصبحت علامة دي غريسو غونو قادرة على التعامل مع الأحجار الكريمة الأعلى قيمة على المستوى التاريخي أو الجيولوجي. الجدير بالذكر أنه تم اكتشاف الحجر شرق أنغولا في منجم Lulo ليحتل المرتبة 27 في ترتيب أكبر أحجار الألماس المكتشفة حتى اليوم.

  • قلادة The Art of de GRISOGONO – Creation 1

    The Art of de GRISOGONO – Creation 1

    واجهت علامة دي غريسو غونو التحدي الأكبر عند ابتكار هذه القلادة الفريدة حيث أرادت الدار الحفاظ على روح الحجر الرائع وتجسيدها في قطعة مجوهرات فاخرة يمكن ارتداؤها بسهولة.

     

     حرص فواز غروزي وفريقه على العمل المتواصل لاختيار تصميم واحد من بين ما يقرب من 50 تصميم آخر، حتى وقع الاختيار على تصميم العقد الذي يتوسطه الحجر وتزينه أحجار الزمرد وأحجار الألماس على الجانبين.

     

    وعن اختيار حجر الزمرد يقول فواز غروزي: " اخترت حجر الزمرد لأني أعشق اللون الأخضر وأحب مزجه مع الأحجار الأخرى كما أن هذا اللون يضفي تبايناً صارخاً  ويعزز لون الألماس. ولأنني إيطالي فأنا أؤمن أن اللون الأخضر يجلب الحظ السعيد".

     

    يتخذ تصميم العقد شكل قطرة الماء ليعانق الرقبة في أناقة شديدة، ويكلله حجر الألماس في المنتصف، أما جانبي العقد فيشهدان عناق بين رقة الألماس وجمال الزمرد على قاعدة من الذهب الأبيض المطلي بالروديوم الأسود. يبلغ عدد قطع الألماس الصغيرة بالعقد 862 قطعة من الألماس تزن 6.52 قيراط. يحتوي العقد على 66 حجر زمرد كمثري القطع يبلغ وزنها 120.42 قيراط بينما اختفى مشبك القلادة تحت حجر زمرد بوزن .54 قيراط.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع