لماذا منعت هيفاء وهبي من العمل في مصر؟

Sohair

#HaifaWehbe

A post shared by Haifa Wehbe (@haifawehbe) on

منعت هيفاء وهبي من العمل في مصر بسبب اعتذار النجمة اللبنانية عن تقديم فيلم "ثانية واحدة" مع المنتج المصري محمد السبكي بدون سابق انذار، للقيام ببطولة فيلم "الديزل" مع النجم محمد رمضان.

 

قرر السبكي أن يتخذ إجراءاته القانونية وقام برفع دعوى قضائية ضد هيفاء وهبي مما أصدرت النقابة قرارًا بمنعها من التمثيل في مصر إلا بعد أن تقوم بسداد الغرامة المالية لصالح شركة محمد السبكي المنتجة. قامت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف ذكي بإصدار قرارًا مفاجئًا وهو وقف الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي عن العمل داخل مصر وإلزامها بدفع الغرامة المالية لصالح شركة السبكي وذلك بعد أن رفض استكمال تصوير فيلم "ثانية واحدة" مع السبكي وتركت استوديوهات التصوير الذي دام لمدة يومين مما اثارت غضب السبكي كثيرًا.

 

تم إصدار بيانًا رسميًا ينص على قرار نقابة المهن التمثيلية الذي أصدر مساء أمس الأربعاء ويقال فيه: " بناء على قرار من غرفة صناعة السينما المصرية برئاسة فاروق صبري، وقرار نقابة المهن التمثيلية برئاسة أشرف زكي. قرار نقابة المهن السينمائية برئاسة مسعد فودة، تم إيقاف الفنانة هيفاء وهبي عن المشاركة في أي أعمال فنية داخل جمهورية مصر العربية وإلزامها بالآتي:

 

1-   رد مبلغ أربعين ألف دولار أمريكي لشركة السبكي فورسينما برودكشن مقابل ما تقاضته من الشركة عن أداء دورها بفيلم ثانية واحدة.

 

2-   إلزامها بسداد مبلغ تسع ملايين وست مئة و عشرين ألف دولار أمريكي قيمة تكاليف يومي التصوير في فيلم ثانية واحدة.

 

اختتم البيان قائلاً: "يطبق قرار إيقاف الفنانة المذكورة عن العمل بجمهورية مصر العربية بداية من تاريخ اليوم الرابع من أكتوبر لعام 2017 ".

 

جاء هذا القرار بعد خلافات حادة بين السبكي وبين هيفاء وهبي بسبب عدم استكمالها لتصوير أحداث فيلم "ثانية واحدة". نشرت هيفاء وهبي تغريده عبر صفحتها الرسمية بموقع تويتر منذ أكثر من ثلاثة أشهر تعلن فيها عن سبب تركها التصوير الذي دام ليومين فقط حيث قالت: " للتوضيح... أتراجع عن استكمال تصوير فيلم ثانية واحدة بسبب انعدام الأخلاق والرقي في التعامل من الشركة المنتجة، اعتذر من أبطال وطاقم العمل لعدم استكمالي التصوير على أمل أن نلتقي في أعمال وظروف أفضل".

 

هذا الذي أثار غضب المنتج محمد السبكي خاصة أن الفيلم كان من المقرر عرضه في موسم عيد الأضحى المبارك لعام 2017. في حين عقدت الفنانة هيفاء وهبي على المشاركة كضيفة شرف في فيلم "خير وبركة" الذي عرض في نفس التوقيت وكان من انتاج شقيقه أحمد السبكي. قد ذكر محمد السبكي وقتها أنه لا يوجد أي خلافات بينه وبين شقيقه.

 

هذا القرار الصادر من غرفة السينما المصرية ونقابة المهن التمثيلية بمنع هيفاء وهبي من العمل في مصر قد يضع النجم محمد رمضان في ورطة وأزمة كبيرة وذلك بسبب تعطل تصوير فيلمه الجديد الذي يحمل اسم "الديزل" مع المنتج أحمد السبكي والتي تقوم ببطولته النجمة اللبنانية هيفاء وهبي.

 

بعد صدور قرار المهن التمثيلية بمنع هيفاء وهبي العمل في مصر ووقف أي أعمال مصرية أخرى فجاء اول رد من مدير أعمال هيفاء وهبي الذي يدعى محمد وصرح من خلال جريدة النهار وقال: "نحن حتى الآن لم نتسلّم أيّ قرار أو ما يفيد رسمياً بإيقاف وهبي عن العمل في مصر، كما أنّ هيفا ليست موجودة في الوقت الحاضر بالقاهرة، إنما هي خارج البلاد لقضاء أمور فنية أخرى".

 

تابع قائلًا: "هيفا لن يتم إيقافها لأنها لم ترفض ردّ المبالغ التي حصلت عليها من الشركة التي قدمت الشكوى، وإذا وصل قرار رسميّ لنا فسنقوم على الفور بدراسة الموقف، وسيتم الطعن في المبالغ المطلوب دفعها لأنه مبالغ فيها".

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع