سلڤاتوري فيراغامو تُشارك في حفل Green Carpet Fashion Awards 2017

Samar Maatouk

 

لا تنفكّ العلامة التجارية الفاخرة سلڤاتوري فيراغامو تفاجئنا في كلّ مرة وها هي اليوم تقدّم أزياء مصنوعة من أقمشة عضوية ومستدامة ولكن من دون المساومة أبداً على الأناقة والترف اللذين اشتهرت بهما.

 

 

شاركت دار سلڤاتوري فيراغامو في ٢٤ سبتمبر الفائت في الدورة الأولى من حفل جوائز Green Carpet Fashion Awards، وهو حفل تقيمه بالتعاون مع الغرفة الوطنية للأزياء الإيطالية بالتعاون مع شركة Eco Age وLivia Firth، سفيرة الأزياء المستدامة حول العالم. هذا الحفل، الذي يسلّط الضوء على الفخامة والاستدامة ويروّج للبضائع المصنوعة في إيطاليا، أقيم في مسرح Teatro alla Scala الرائع، وانضمّت إليه أهمّ دور الأزياء الإيطالية العريقة بحيث قدّمت كل واحدة منها إطلالة صُمّمت وفقاً للمعايير الصارمة الواردة في التوجيهات الخاصة بالاستدامة والتي وضعتها الغرفة الوطنية للأزياء الإيطالية.

كان لافتاً حضور عارضة الأزياء العالمية كارولينا كوركوفا التي تجمعها علاقة قوية بسلڤاتوري فيراغامو والتي تألّقت بفستان منمّق بالورود ابتكرته الدار خصيصاً لهذه المناسبة. صُمّم الفستان من قماش الأورغنزا الحريري المطبّع بألياف معتمدة من قِبل معايير GOTS العالمية للأقمشة العضوية، ومصنّعة بحسب المعايير الزراعية الحيوية ومن ألياف البرتقال، وهي عبارة عن نسيج حصري حاصل على براءة اختراع إيطالية ومصنوع من فضلات عصير البرتقال. أمّا الأكسسوارات فاقتصرت على حقيبة يد من مجموعة Museo Salvatore Ferragamo وصندل بكعب على شكل F، صُمّمت أيضاً من مادة ألياف البرتقال المبتكرة التي استُخدمت في مجموعة الكابسول، Ferragamo Orange Fiber، التي طرحتها الدار بمناسبة يوم الأرض ٢٠١٧.

 

في هذا السياق، قال فيروتشيو فيراغامو، رئيس مجلس إدارة مجموعة فيراغامو: "راعى والدي منذ البداية استعمال المواد المبتكرة، ولطالما كان يستخدمها بطرق جديدة ومُبدعة. وقد رأينا في هذا الحفل الجميل سبيلاً لزيادة الوعي العالمي حول أهميّة الحفاظ على البيئة، خصوصاً وأنّ المسؤولية الاجتماعية والبيئية باتت اليوم واجباً على كل مؤسّسة هدفها الازدهار والتطوّر".

 

بقِيت سلڤاتوري فيراغامو على مرّ السنوات واحدة من العلامات الفاخرة الملتزمة بالمسؤولية الاجتماعية والبيئية، حتّى أنّها خصّصت "فريقاً أخضر" يُعنى حصرياً بإعداد المبادرات المختلفة في هذا الإطار. ففي العام ٢٠١٦، قامت دار سلڤاتوري فيراغامو بنشر التقرير الأول للمجموعة حول الاستدامة. وفي العام ٢٠١٧، بدأت الشركة، التي تُشارك في مؤتمر الاستدامة الذي تقيمه الغرفة الوطنية للأزياء الإيطالية، في إعداد تقرير حول الاستدامة، وقد فاز تلك السنة بجائزة Bilancio Sociale Aretè المرموقة عن فئة الشركات الكبيرة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع