المصممة الإماراتية هند بنت ماجد القاسمي تتعاون مع شركة برشلونة ديزاين

Sara Ahmed
BDBarcelona

تعاونت الشيخة هند مؤسسة علامة "صُمم من قِبل هند" مع مجموعة "ما بعد الحِرف" من شركة بي دي برشلونة ديزاين.

 

أعلنت شركة بي دي برشلونة ديزاين عن تعاونها مع المصممة الإماراتية الشيخة هند بنت ماجد القاسمي. يأتي هذا التعاون من خلال معرض "ما بعد الحِرف" والذي يعد منصة رائعة لعرض إبداعات الفنانين والمصممين، وستُعرض المجموعة في 14 نوفمبر 2017 بمتجر "أود بيس" خلال أسبوع دبي للتصميم.

 

وقد قام متجر "أود بيس" بدعم الشيخة هند لتقدم مجموعتها للمزهريات Dher- Is التي تعكس ثلاث حقبات تاريخية هامة استطاعت أن تحدد بقوة ملامح الشرق الأوسط وهي ما قبل النفط، خلاله وما بعده. الجدير بالذكر أن الشيخة هند هي من رواد الأعمال الإماراتيين والتي أسست علامتها " صُمم من قِبل هند" التي ترتكز على تصميم القطع الإبداعية من الفخار وتعد واحدة من علامات الخزف الرائدة بالمنطقة.

 

وعن هذه المجموعة المتميزة تتحدث الشيخة هند مفسرة رؤيتها حول تصميم القطع: "تجسد المزهريات سمات كل حقبة زمنية وتأثيرها على الأخرى من خلال انسيابية التصميم وصفاته الانتقالية حيث تنعكس كل حقبة في الملمس المميز لكل مزهرية".

 

ترمز المزهرية المصممة من الفخار المرجاني الخام والترابي إلى فترة ما قبل اكتشاف النفط، بينما تجسد المزهرية المزينة بالورق الذهبي فترة اكتشاف النفط حيث الإزدهار والثروة التي عمت البلاد. أما حقبة ما بعد النفط فتعكسها المزهرية المصممة بالمعدن اللامع والتي تجسد التكنولوجيا والاستدامة، لتصبح كل قطعة تحمل في طياتها رواية تحكيها.

 

و من خلال مجموعة ما بعد الحرف تتولى شركة بي دي برشلونة ديزاين والتي طالما عُرفت بحرصها الدائم على دعم المواهب الناشئة في مجال التصميم المعاصر، احتضان المصممين المحليين والمعارض الفنية المحلية وتسليط الضوء على أعمالهم الفنية في السوق العالمي من أجل ازدهار قطاع التصميم.

 

هذا وقد أشرف المصمم السوري الإسباني والمقيم في برشلونة سامر يماني على المجموعة والتي تشمل أعمالاً للمهندسة المعمارية ميسم الناصر من البحرين، مصممة الديكور لولوة الرضوان من الكويت والشقيقين قزاز برو من جدة إلى جانب خمس قطع من المجموعة الدائمة لشركة بي دي برشلونة ديزاين.

 

وبعد طرح مجموعة ما بعد الحِرف من المقرر مرورها على دول الخليج لتتوقف عند متاجر بي دي برشلونة ديزاين في دبي، جدة، الكويت، البحرين.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع