تعليق ريهانا على حق السعوديات في القيادة يدهش الجمهور

Sohair
123rf- buzzfuss

بعد ارتباط المغنية الأمريكية ريهانا عاطفيا برجل الأعمال السعودي حسن جميل، أصبحت تهتم بالأمور الأحداث التي تحدث بالمملكة العربية السعودية.

 

لذلك حرصت ريهانا على التعليق على قرار العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز على السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة وذلك عبر حسابها بالإنستقرام.

 

قامت النجمة العالمية ريهانا بنشر صورة كرتونية للمرأة السعودية وهي تجلس على سيارتها منتظرة قرار صدور مرسوم أحقيتها في الحصول على الرخصة وقيادة سيارتها بنفسها، وأرفقت الصورة تعليقًا باللغة الإنجليزية يقول فيما معناه: "أحب أن أشاهد تطوراً. النساء الآن في السعودية بإمكانهن قيادة السيارات".

 

انهالت على الصورة الكثير من التعليقات من قبل متابعيها عبر الإنستقرام وهم يمدحون بها على تشجيعها للمرأة السعودية، كانت أبرز التعليقات من شاب سعودي يقول: "حبيبة ولدنا صارت تدعمنا"، هنا يشير بتعليقه على قصة الحب الغرامية التي تجمع بين ريهانا و بين الشاب السعودي حسن جميل.

من الجدير بالذكر أن هناك العديد من النجوم المشاهير الذين حرصوا على التعليق على قرار ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود بصدور رخصة قيادة للمرأة السعودية الذي تم إطلاقه مساء يوم الثلاثاء والذي أثار ضجة عالمية في جميع أنحاء العالم.

 

من أبرز النجوم المشاهير عالميا الذين علقوا على هذا القرار بجانب المغنية الأمريكية ريهانا هي نجمة تليفزيون الواقع وسيدة الأعمال الأمريكية كريس جينر التي غردت عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر وقالت: "مبروك لكل نساء السعودية. تم رفع حظر قيادة النساء للسيارات والجميع لديه الحق بالقيادة.. تقدم". كما علقت إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر تويتر وقالت: "كان يوماً تاريخياً للنساء في السعودية حيث صدر مرسوماً بإلغاء حظر قيادة السيدات.. خطوة مهمة على الطريق الصحيح".

 

من أبرز النجوم العرب الذين نشروا عبر حساباتهم الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي تعليقات خاصة يهنئون فيه السعوديات بهذا القرار الذي يسمح لهن بالقيادة النجم الكويتي ناصر القصبي الذي نشر تغريدة عبر حسابه على تويتر كاتبا: "الله يعينكم عاد يالحريم بعد هالقرار تزهبوا نبي نطقطق عليكم على هالموضوع سنه كامله". كما علقت النجمة مشاعل تعليقا طريفًا عبر صفحتها على موقع الإنستجرام وقالت: "مبروك للمرأة السعودية من بكرة بفنش السوااااق". بينما الفنانة دارين البايض كتبت: "الف مبروك يا بنات على القرار.. سبحان الله الدنيا دوارة".

 

حرصت أيضًا سمر المقرن الكاتبة السعودية أن تعلق على هذا الحدث العظيم عبر حسابها بالإنستجرام وكتبت قائلة: "بعد صدور قرار السماح بقيادة المرأة للسيارة سوف أتحدث الأيام المقبلة في سنابي عن تجربتي مع القيادة وأهم القواعد والأنظمة المرورية التي يجب أن تكون من أساسيات القيادة". لاحقتها الممثلة السعودية نرمين محسن لتقول: "هنااااا ايش نقول غير شكراً من القلب".

 

بينما الأميرة أميرة الطويل فغردت عبر تويتر وقالت: "قرار تاريخي، نتذكر للملك فيصل دعمه لتعليم المرأة، وللملك عبدالله ادخالها مجلس الشورى فرأينا انجازاتها وسنتذكر للأبد".

 

يُذكر انه قد أمر ملك السعودية سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بأن يتم تشكيل لجنة خاصة من جميع الوزارات في السعودية منهم وزارة الداخلية والمالية والتنمية الاجتماعية وغيرها الكثير لكي تقوم بدراسة الترتيبات اللازمة لتنفيذ هذا القرار خلال 30 يوماً، وأنه سوف يتم تنفيذ قراره لإصدار رخصة قيادة للمرأة السعودية يوم العاشر من شهر أكتوبر القادم لعام 2017.

(2)  

إعلانات google