عارضات أزياء التسعينات يعدن في عرض فيرساتشي

Samar Maatouk
ImaxTree@

اجتمعت أشهر العارضات اللواتي لمع بريقهنّ في التسعينات خلال عرض أزياء مجموعة ربيع ٢٠١٨ لدار فيرساتشي ضمن أسبوع الموضة في ميلانو، تكريماً لذكرى جياني فيرساتشي.

 

في اليوم الثالث من أسبوع الموضة في ميلانو، وبحضور نخبة الصحافة والنجوم في عالم الموضة، التقى الماضي بالحاضر في متحف تريانلي للتصميم عندما اختارت دوناتيلا فيرساتشي عارضات الأزياء الأسطوريات سيندي كروفورد، ونعومي كامبل، وكارلا بروني، وكلوديا شيفر وهيلينا كريستنسن، لاختتام العرض الرائع في الذكرى العشرين على مقتل المصمم جياني فيرساتشي. واحتفت دوناتيلا بشقيقها، الذي لطالما آمن بالمرأة أوّلاً، من خلال عارضات الجيل الجديد أيضاً اللواتي، وبحسب ما تقول، يسرن اليوم على خطى عارضات العصر الذهبي وأبرزهنّ جيجي وبيلا حديد، وكيندال جينر وكايا جربر، ابنة سيندي كروفورد.

 

@versace_official

A post shared by Kaia (@kaiagerber) on

من الأناقة الراقية والنقشات الصارخة، إلى روعة الدنيم، جسّدت دار فيرساتشي الأناقة من خلال أشكال جذابة وذلك منذ ابتكار العلامة التجارية في العام ١٩٨٧. وهذا ما ظهر في الحملات الإعلانية الشهيرة لعارضات الأزياء الأسطوريات اللواتي تألّقن في التسعينات بأزياء فاخرة من فيرساتشي.

 

نقشات أيقونية لجياني فيرساتشي

"من الصعب أن أكرّم عالم جياني من خلال مجموعة واحدة، لذلك قرّرت أن أعيد ابتكار النقشات الأحبّ إلى قلبه". هكذا عبّرت دوناتيلا فيرساتشي عن إبداع المجموعة الجديدة وقد استعانت، في عرض الأزياء الذي أقيم نهار الجمعة الفائت، بأرشيف شقيقها للمرّة الأولى منذ رحيله حيث انتقت من مجموعاته ١٢ نقشة أيقونية أعادت إحياءها في هذه المجموعة منها أندي وارهول وفوغ ومارلين مونرو وباروك وغيرها. ولكن، من جهة أخرى، جاءت الأشكال كلّها نحيفة اتّباعاً للموضة السائدة اليوم فبرزت المعاطف مع أحزمة على الخصر، والقمصان ضيّقة والفساتين القصيرة إلى جانب قميص من الدنيم والتنانير القصيرة والفساتين بألوان الباستيل الزهرية والزرقاء والخضراء.

 

ImaxTree@

انطلاقاً من تلك النقشات، أعادت دوناتيلا ابتكار البلوزات، والسترات، والليغينغ، والمعاطف والتنانير. هذا بالإضافة إلى سراويل الدنيم عالية الخصر والتي-شيرت مع الشعارات والجزمات المرصوفة بالجواهر. وجاءت كل فكرة ضمن مجموعة كابسول كاملة بحيث يمكن اقتناءها بالكامل والانتقال بسلاسة وأناقة من النهار إلى الليل. كما تأتي كل قطعة مع بطاقة خاصة تحمل اسم المجموعة والعام للتأكيد على مصدر التصميم الأصلي.

 

ImaxTree@

لطالما كانت عارضات فيرساتشي متألّقات وأنيقات ولطالما ابتكرت دار فيرساتشي أزياء لكي ترتديها امرأة فيرساتشي المثالية. وفي نهاية العرض، تألّقت العارضات الأسطوريات بفساتين ذهبية لامعة وأحطن بدوناتيلا فأطلقن إحساساً رائعاً بين الحضور، إحساساً حمل الجميع إلى حقبة التسعينات.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع