طهاة الشرق الأوسط يكشفون عن الطلبات الأكثر غرابة التي تلقوها من رواد المطاعم

Riham

بناءً على طلب رواد المطاعم في جميع أنحاء العالم العربي تم اكتشاف تحضير عمل العجة من دون تكسير البيض، كما كشف طهاة الشرق الأوسط عن الطلبات الغريبة التي يتلقونها من الأشخاص الذين يشعرون بالجوع و يترددون على المطاعم. صرح هؤلاء الطهاة بهذه المقولة المأثورة القديمة وهي أن الزبون دائمًا على حق.

 

طرائف غريبة وعجيبة لطلبات رواد المطاعم غير متوقعة من الطهاة ولكنهم بذكاء وطرافة يستطيعون التغلب على هذه المواقف التي نسردها في هذه السطور.

 

فقد أجريت دراسة استقصائية قبل معرض الفنادق  بدبي عام 2017 والذي تبدأ فعالياته خلال هذا الأسبوع. أثبتت هذه الدراسة أن هناك أصنافًا غريبة للطعام قد أعدت خصيصًا بناء على طلب رواد المنطقة الموجود بها المطاعم.

 

وقد قال أحد خبراء الطهي في دبي أنه من خلال العمل في المطاعم الموجودة في مناطق دولة الإمارات العربية المتحدة فإنهم يبذلون قصاري جهدهم من أجل إرضاء رواد المطاعم الذين يطلب بعضهم مطالب غريبة للغاية. حيث أنه من الممكن أن تعرض هذه المطالب الغريبة المطبخ للخطر أثناء تحضير هذه الأصناف. كما أشار بأنه ليس كل الرواد الذين يترددون على المكان يطلبون أطباقً طعام مُعدة خصيصًا لهم. لكن في الغالب قد يقوم المطعم بتحضير الطعام المطلوب بشكل خاص وفقًا لأهم متطلبات الرواد الأساسية.

 

اعترف العشرات من طهاة الفنادق والمطاعم بالأصناف غير العادية التي تُطلب منهم من قبل الأشخاص الذين يترددون عليهم فهناك طاهِ طُلب منه أحد الرواد عمل عجة من دون بيض ، فقام بابتكار طبق جبن نباتي مقلي وصفه بأنه شبيه بالعجة من أجل إرضائه.

 

بينما طاهٍ أخر يقول إنه قد طُلب منه صنف غريب للغاية وظل يمعن التفكير والنظر عندما طلب منه أحد الزبائن حساء طماطم، على أن يكون خاليًا من الطماطم!

 

في مطعم آخر قد طلب أحد الأشخاص من الشيف طبق ستيك تارتار - وهو طبق من اللحم النيئ بالبصل والبيض- على أن يكون مشويًا بشكلٍ جيد. وهناك طاه أخر قد روى عن صنف غريب جدًا ومضر للمعدة قد طلبه أحد الرواد منه حيث قال: حدث ذات يوم في المطعم الذي أعمل به أن طلبت طاولة من الرواد صدور دجاج مطهية بدرجة متوسطة. وبالطبع كان النادل أول من أوضح لهم أنه وفقًا للوائح سلامة الأغذية لا يمكننا تحقيق توقعاتهم، ولكنني في النهاية اضطررت إلى مقاطعة الجدال بنفسي وأوضحت لهم أن الدجاج لن يتم تقديمه إلا مطهيًا بدرجة كاملة وفقًا لنظام المطعم.

 

مع تحديات أصناف الطعام الغريبة المطروحة قد ذكر الطهاة أنواعًا كثيرة جدًا من الطعام غير عادية فمنها طبق سمك موسى المشوي مع صلصة شوكولاتة وملفوف مخلل، بينما هناك شخص أخر قد طلب حلوى تيراميسو من دون أي سكر.

 

من جهة أخرى و كما هو مُتوقع فإن طلبات رواد المطاعم  في دول الخليج قد تصل للبذخ بشكل كبير وتكون طلباتهم بأسعار عالية جدًا. لكن الغريب في الموضوع أن تكون هذه الطلبات لحيواناتهم الأليفة.  حيث قد أشار أحد الطماة المشاركين بالدراسة كان يعمل بأحد الفنادق الكبرى في دبي وقال إنه قد تلقى طلبًا من أحد الرواد بأن يقوم بطهي طبق لحم ياباني شهير لتلبية الاحتياجات الغذائية لكلب أحد النزلاء باعتبار شريحة هذا اللحم الوغلو غالية الثمن جدًا وطعمها لذيذ للغاية، وليس هذا فقط بل كلفه بجلب مياه معبأة في زجاجات ولتر من الحليب الفلاحي كامل الدسم لنفس الحيوان الأليف. وهذه المرة للاستحمام بها لضمان أن يبقى فراؤه ناعمًا وبراقًا.

 

بينما هناك امرأة أخرى قد طلبت من أحد الطهاة طلبًا غريبًا لقطتها الأليفة حيث قال:"طلبت زبونة شواء مكعبات من الدجاج على النار لقطتها. وأصرت على أن أعرف أن قطتها لا تحب الثوم، وأنه يتعين أن يكون الدجاج طريًا وبنيًا".

 

سوف تندرج قائمة بالمأكولات والمشروبات الغريبة ضمن جدول أعمال منتدى قيادة الضيافة في منطقة الشرق الأوسط الذي ستنعقد في فعاليات معرض دبي للفنادق في هذا الأسبوع من 18 حتى يوم 20 من شهر سبتمبر الجاري لعام 2017 في مركز دبي التجاري العالمي تحت رعاية شوبا إنتريورز، وخلال فعالية المعرض سوف يكون هناك حلقة نقاش بعنوان: هل يمكن أن يضع مديرو الفنادق عرضًا جذابًا للمأكولات والمشروبات مثل مديرو المطاعم؟ حساب المسار الأكثر فعالية لجذب النوع المناسب من النزلاء إلى منشأتك وهذا وفقا لأحد المشاركين في الفاعلية.

 

من المطاعم والفنادق التي ستشارك في فعالية معرض دبي للفنادق هو فندق ستينبيرجر الخليج التجاري تحت إشراف المدير العام له ستيفن ميريديث، والمؤسس والشريك الإداري لمطعم ماين أويستر بار آند جريل جوي غزال، كما سيشارك المدير العام فرانسيس دزجاردنز، لفندق فيرمونت عجمان، ورمزي عبد المجيد، المؤسس المشارك لمطعم ويسل أوكيو.

 

من الجدير بالذكر أن هذا المعرض للفنادق في دبي سوف تدعمه شركات السياحة والتسويق التجاري بدبي للسياحة وبتنظيم من مركز دبي التجاري العالمي و شركة دي إم جي إيفنتس، وسيتوافد على المعرض اكثر من خمسين ألف زائر.

 

يذكر أن هناك عدة معارض أخرى سوف تشارك في فعالية معرض الفنادق بدبي على مدار الأيام الثلاثة خلال هذا الأسبوع من شهر سبتمبر من أبرزهم معرض الترفيه الذي تمتلكه وتنظمه شركة دي إن جي إيفنتس بجانب معرض الفنادق ، كما سيشارك في المعرض معرض سيفيكس الشرق الأوسط الذي يمتلكه وينظمه أيضا مركز دبي التجاري العالمي، ومعرض ياميكس الشرق الأوسط الذي تتشارك في تنظيمه كل من مركز دبي التجاري العالمي وشركة كولنميس، بالإضافة لمهرجان المأكولات المتخصصة، ومعرض جلف هوست.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع