مهرجان فينسيا السينمائي: جينيفر لورانس وجورج كلوني من أهم المنافسين

Sohair

بدأت مساء أمس فعاليات مهرجان فينسيا السينمائي الدولي لعام 2017 في دورته ال 74 وقد يتم اختيار الفيلم الهوليوودي "Downsizing" ليكون الفيلم الإفتتاحي للمهرجان.

 

حرص أبطال نجوم هوليوود القائمين على فيلم "Downsizing" على الحضور على السجادة الحمراء لحفل مهرجان فينسيا الدولي.

 

حرص على حضور الحفل أيضًا النجم الأمريكي العالمي مات ديمون أحد أبطال الفيلم السينمائي Downsizing بصحبة زوجته النجمة العالمية لوسيانا بوزان. حضرت الممثلة العالمية كريستين ويج والممثلة البريطانية الأمريكية ريبيكا هول وذلك من أجل افتتاح الدورة التي سوف تستمر حتى يوم الثامن من شهر سبتمبر المقبل لعام 2017. حضر أيضًا صانع فيلم Downsizing المؤلف والمخرج الحائز على جائزتي الأوسكار ألكسندر باين.

 

شارك في فعاليات مهرجان فينسيا السينمائي الدولي لعام 2017 العديد من الأفلام السينمائية والذي يصل عددهم بحوالي 21 فيلمًا ومن أهم هذه الأفلام فيلم "Mother" من بطولة النجمة العالمية جينيفر لورانس وخافيير بارديم، ومن إخراج المخرج الأمريكي دارين أرونوفسكي، يدور أحداث فيلم Mother في إطار درامي غامض ويدور أحداثه حول زوجين عاديين يطرق عليهما ضيوف مفاجئة دون سابق إنذار قد تجعل علاقتهما الزوجية تواجه العديد من الاختبارات.

 

شارك في المهرجان الفيلم الامريكي " The Shape Of Water" وهذا من أحد أنواع الألوان الخيالية وتتطرق أحداثه حول فترة الحرب الباردة التي كانت بين الولايات المتحدة الأمريكية وبين الاتحاد السوفيتي سابقا. حضر أبطال الفيلم السينمائي الأمريكي " Suburbicon"من بطولة النجم العالمي جورج كلوني والنجم مات ديمون، وجوليان مورو.

 

ليس هذا فقط، بل شارك عدد كبير من الأفلام العربية المشتركة في فعاليات مهرجان فينسيا السينمائي الدولي لعام 2017 من أبرزهم فيلمين لهما جذور عربية الأول هو فيلم يحمل عنوان "الإهانة" المخرج اللبناني زياد دويري، بينما الفيلم الثاني فهو بعنوان "Mektoub، my love: canto uno" وهذا الفيلم للمخرج الفرنسي ذات أصول تونسية عبد اللطيف كشيش.

 

الجدير بالذكر أن الذي قام بتقديم المسابقة الرسمية لمهرجان فينسيا السينمائي العالمي في دورته ال 74 لعام 2017 مجموعة من النجوم والمخرجين العالمين من جميع أنحاء العالم. تشكلت لجنة تحكيم المسابقة على رأسهم النجمة العالمية رئيسة لجنة التحكيم "آنيت بيننج"، والنجمة البريطانية ريبيكا هال، والمخرج المكسيكي ميشيل فرانكو، بالإضافة إلى الممثلة الفرنسية آنا موجلاليس، والممثلة الإيطالية "چاسمين ترينكا"، والمخرجة المجرية "إيلدكو إينيدي"، والمخرج التايواني يونفان، والمخرج الإنجليزي "إدجار رايت".

 

أعلنت لجنة التحكيم لمهرجان فينسيا السينمائي العالمي في دورته ال 74 تكريم اثنان من أشهر النجوم الأمريكيين على مدار سنوات طويلة وهما النجمة العالمية جاين فوندا، والممثل الأمريكي القدير روبورت ريفورد ومن المتوقع أن يستلم كلا منهما جائزة الأسد الذهبي على مسرح "بالسو ديل سينما" بمدينة البندقية الإيطالية، من أجل تكريمهم لمسيرتهم الفنية الطويلة وهذا بعد اتخاذ القرار من رئيس المهرجان باولو بارتا أنه قبل عرض فيلمهما السينمائي المشارك في المهرجان الذي يحمل عنوان "Our Souls at Night".

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع