مجموعة Beasts من بربري تأخذنا في رحلة خيالية

Samar Maatouk

أطلقت العلامة التجارية الشهيرة بربري مجموعة Burberry Beasts الجديدة التي ولدت في استوديو التصميم في لندن وارتكزت على كائنات أسطورية بمختلف الألوان والأنماط والزخرفات.

 

من منّا لا يعرف معاطف الترانشكوت ونقشة الترتان الأسطورية ووشاحات الكشمير والأسلوب البريطاني العصري للدار الشهيرة؟ ولكن، تفاجئنا اليوم العلامة التجارية مع هذا الموسم من خلال تقديم نقشات مخلوقات رائعة في مجموعة الأكسسوارات التي تتضمّن الحقائب والمحفظات والأحذية والأوشحة وعلّاقات المفاتيح وفي مجموعة الأزياء الجاهزة أيضاً مثل الفساتين والتنانير والكنزات والتي-شيرت وغيرها. لقد حققت هذه الابتكارات إقبالاً كبيراً عند محبّي بربري حول العالم بعد أن أصبحت المجموعة متوفرة للنساء والرجال والأطفال منذ الشهر الفائت.

 

 

مستوحاة من رسومات لطيور وحيوانات خرافية موجودة على مخطوطات إنكليزية تعود إلى العصور الوسطى، تبرز المخلوقات على شكل أنماط جميلة مطرّزة على وشاح من الكشمير أو على شكل ترقيعات تمّت خياطتها على الجلد في الكنزات؛ فيما استخدمت النقشات والتطريزات على الملابس فجاءت اللمسات النهائية راقية وفاخرة للغاية.

 

 

وفي قلب المجموعة أيضاً، تتباهى الحقائب الشهيرة مثل The Banner و The Buckle بنقشات فنيّة أو خياطة أنيقة ثلاثية الأبعاد تمثّل إحدى المخلوقات التي تدخل في المجموعة. أمّا حقيبة الظهر الكبيرة المصنوعة من جلد الغزال المحبّب The Rucksack فقد أعيد تجديدها بالطريقة نفسها أيضاً. وجاءت الأوشحة من الكشمير، أو من مزيج الصوف والكشمير، أو من نسيج شفاف من الصوف والحرير، أو من النسيج الحريري أو الكشمير الحريري في مجموعة مميّزة من الألوان التي تضمّنت تدرّجات الأصفر، والبنيّ، والبرغندي، والأحمر المرجاني، والزهري البنفسجي، والأخضر والأزرق وغيرها من الألوان الرائعة والفريدة.

 

 

كذلك، تمنح الأكسسوارات الفريدة والناعمة في المجموعة لمسة خيالية مرحة على الأزياء اليومية. فعلّاقة المفاتيح المزيّنة ببومة من الجلد مع قفل معدني مصقول تعطي مثلاً الحقيبة نفحة جميلة ومميّزة لأناقة لا تضاهى كل يوم؛ فيما تنفرد محفظة النقود بقنفذٍ مشغول من الجلد المقطوع بالليزر ومن عناصر جلد النعامة الموضوعة باليد واحدة تلو الأخرى والمثبّتة بمسامير لتمنح تأثيراً ثلاثي الأبعاد. كلّها قطع مرحة عملية يمكن استخدامها كما هي أو تعليقها على الحقيبة أو حتى استخدامها على شكل اكسسوار للزينة.

 

 

تلعب المواد والنقشات دوراً أساسياً في التصاميم فتعزّز المظهر الإبداعي للمجموعة مستكشفة جماليّة فنية حديثة باتت تميّز مجموعات بربري منذ فترة. وتجمع التصاميم الفردية مزيجاً من المواد بتوقيع العلامة التجارية، من القطن المزيّن بمربّعات الدار الشهيرة إلى جلد العجل بنقشات الحيوانات. غابة إبداعية بالفعل!

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع