قوتشي وكوكو كابيتان: تعاون بين عالمي الموضة والفنّ

Samar Maatouk

أعاد المدير الإبداعي للدار الشهيرة قوتشي تجديد التعاون مع الفنّانة الإسبانية كوكو كابيتان الذي كان قد بدأ خلال أسبوع الموضة في ميلانو في شهر فبراير الفائت، وذلك من خلال إطلاق مجموعة كابسول من الأزياء والاكسسوارات.

 

 

تمّ إطلاق مجموعة الكابسول الجديدة في متاجر العلامة التجارية وعلى موقعها الإلكتروني من خلال الكشف عن جدارَين فنيّين جديدين في كل من مدينتي نيويورك وميلانو. يظهر الجدار الأوّل، في شارع لافاييت في منطقة سوهو، عبارة What are we going to do with all this future?؛ أمّا الثاني فيقع في منطقة كورسو غاريبالدي وقد تزيّن بعبارة Common sense is not that common.

 

What? #cococapitanwriting as seen in Lafayette street NYC with @gucci

A post shared by Coco Capitán (@cococapitan) on

ركّزت الفنّانة الإسبانية كوكو كابيتان في هذا التعاون على عباراتها المفعمة بالأحاسيس بحيث تركت ابتكار الأزياء للمدير الإبداعي أليساندرو ميشيل، مشدّدة على أنّ التركيز كان على الرسالة أكثر منه على المواد المستخدمة أو على المنصّات التي استُعملت لنقل تلك الرسائل. ولدت كابيتان في إشبيلية وانتقلت لتعيش في لندن في السابعة عشر من عمرها حيث درست في المعهد الفني Central St. Martins ثمّ في Royal College of Art. هي ليست اسماً غير مألوف في مجال الموضة إذ كانت قد تعاونت من قبل مع دور أزياء بارزة مثل ميزون مارجييلا وميو ميو وباكو رابان ومولبري كما نُشرت صورها الفوتوغرافية في مجلات شهيرة منها Dazed و Garageو VICEو Vogue وغيرها.

 

تتضمّن مجموعة الكابسول الجديدة، التي تتوجّه للنساء والرجال معاً، الملابس كالتي-شيرت والسويت-شيرت والكنزات والمعاطف إلى جانب السلع الجلدية مثل حقائب الظهر وحقائب الخصر. وتمزج الابتكارات بشكل رئيسي الخطوط الشهيرة أخضر-أحمر-أخضر والحرفين المتشابكين GG باللون الذهبي للدار مع الرسائل التي كتبتها الفنّانة بخطّ يدها. تأتي بعض القطع، مثل المعاطف الطويلة المطرّزة، مع شعارات داخل البطانة.

 

كان من الواضح أن تنسجم عبارات كوكو كابيتان العاطفية والحكيمة مع الرؤية الرومانسية الفريدة لمدير العلامة التجارية الإبداعي أليساندرو ميشيل خاصة بفضل حبّها لابتكاراته وكما تقول، "نظرته الواقعية إلى الماضي الممزوجة ببراعته في جعلها معاصرة؛ والأهميّة التي يعطيها للحب، فضلاً عن التفرّد في كل ما يقوم به".

 

من خلال الجمع بين رومانسية أليساندرو ميشيل في زخرفات الزهور والعبارات التحذيرية للفنّانة التي تكسّر الأوهام، تأتي القطع إضافة رائعة على مجموعة قوتشي الجديدة. وبالنسبة لـكوكو كابيتان، فهي تأمل أن يكون عملها والمنصّة التي منحتها إيّاها العلامة التجارية "مصدر إلهام لجيل جديد ينتمي إلى مختلف الخلفيّات لكي يبتكر كل ما يؤ به".

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع