بسمة وهبة والسرطان: تفاصيل صراعها مع المرض

Sohair

استنوني في حلقة النهاردة مخصوص عن الزار علي TEN TV الساعة 11

Une publication partagée par bassma wahba (@bassma_wahba) le

عانت الإعلامية المصرية بسمة وهبة من المرض اللعين سرطان الثدي وتعرضت لمعركة شرسة وقوية مع السرطان الذي يعد من أخطر الأمراض التي يتعرض لها الإنسان.

 

تحدثت بسمة وهبة من قبل عن تجربتها المريرة والمؤلمة مع السرطان ولكن بعد مرور عامين من العلاج والآلام وخضوعها لعملية استئصال ثدييها فإنها قد صمدت أمامه وانتصرت عليه وتم شفائها تمامًا منه. عادت للشاشة الفضائية بقوة من خلال عدة برامج حوارية.

 

روت الإعلامية المصرية بسمة وهبة عام 2013 قصة مرضها وصراعها المرير مع مرض السرطان الذي أصابها. تحدثت عن كيفية معرفتها بالمرض وما هو شعورها وقتها وما هي الوصية التي كتبتها لأبنائها. ذلك خلال حديثها مع الإعلامي اللبناني نيشان في برنامجه الشهير "أنا والعسل" الذي عرض على شاشة قنوات الحياة في شهر رمضان الكريم عام 2013. كان هذا اللقاء مؤثرًا للغاية وتأثر به الكثيرون داعيين لها بالشفاء.

 

بدأت الإعلامية بسمة وهبة حديثها عن المرض وعن معرفتها به عندما كانت في زيارة لمدينة دبي للتوقيع على عقد برنامج جديد سوف تقدمه على قناة OSN. تحدثت بسمة وهبة وقالت إنها بعد انتهائها من صلاة ركعتين شكر لله قامت بوضع يدها على صدرها عن طريق الصدفة فوجدت ما يشبه بالكرة. قامت على الفور بإجراء اتصالًا لوالدتها وسردت لها الذي حدث فنصحتها بضرورة الكشف من خلال "الماموجرام". ظهرت بعد ذلك النتيجة التي أكدت وجود ورم في الثدي ثم بعد ذلك اتخذت التحاليل وسافرت إلى باريس لكي تشخص حالتها هناك وتتفاجأ بوجود سرطان خبيث.

 

ذكرت بسمة وهبة أنها عندما تلقت خبر مرضها شعرت بالثبات والقوة ولم تنهزم أبدًا وتماسكت بداخلها بشدة واجتهدت كثيرًا لكي تظهر قوتها قائلة جملة: "المريض كالمصارع إن وقع تخور قواه". اعترفت بسمة أنها في بعض الأوقات كانت تشعر بالضعف ولكن سرعان ما تسترجع قوتها حيث قالت: "إما أن أهزم هذا المرض أو يهزمني هو". ذكرت بسمة وهبة أن زوجها ضابط الشرطة السابق علاء عابد ظل يبكي كثيرًا فور علمه بمرضها.

 

أضافت الإعلامية بسمة وهبة أنها خضعت لعملية استئصال أحد ثدييها وأجرت بعض التحاليل والفحوصات الطبية بعد ذلك لكي تتأكد من إزالة الورم والتي أثبتت أن احتمال هذا الورم السرطاني يعود من جديد في الدم أو في العظام ولذلك كان لابد من خضوعها لفترة طويلة من العلاج الكيماوي المكثف. ادى هذا لسقوط شعرها ورموشها وحاجبيها وعندما سألها ابنها الصغير: "مامي انت ليه حلقتي قرعة؟" فردت بسمة عليه قائلة: "هي دي الموضة يا حبيبي".

 

أردفت بسمة وهبة الحديث مع نيشان وقتها وقالت إنها تستعد أن تظهر على الشاشة بدون ارتداء الباروكة ولا تشعر بأي مشكلة من ذلك حيث قالت: "أنا ماعنديش مشكلة وما بتكسفش من شكلي أبدًا".

 

اختتمت الإعلامية بسمة وهبة حديثها وذكرت انها قامت بكتابة وصيتها لأولادها والتي تنص: "ابنائي عبد العزيز وعبد الرحمن اوصيكم بأختكم خديجة أمانة في رقبتكم، أمكم". ذلك لان خديجة هي فتاة قامت بسمة وهبة بتبنيها من دار الأيتام وهي تعيش معها حاليًا.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع