American Eagle تبيع حجاباً من الدنيم

Samar Maatouk

قامت العلامة التجارية "أمريكان إيغل" بخطوة بارزة عندما قدّمت في مجموعاتها الأخيرة حجاباً من الدنيم، لتغيّر بذلك مفهومها في ابتكار الأزياء الأميركية التقليدية الحصرية.

 

بهدف تعزيز التنوّع والشمولية، أحدثت "أمريكان إيغل" صخباً ملحوظاً من خلال إعلاناتها الأخيرة التي انطلقت من على موقع إنستقرام ولم تقم بأيّ تعديل عليها. وظهرت في الحملة الإعلانية عارضة الأزياء المسلمة حليمة آدن، الصوماليّة – الأميركيّة البالغة من العمر ١٩ عاماً، مرتدية الحجاب مع سترة عسكرية رائعة لموسم الخريف.

 

A DENIM hijab 👏 @americaneagle #wearityourway #coolforthesummer #ICan

A post shared by Halima Aden (@kinglimaa) on

 

لقد فرح المتسوّقون وعشّاق الموضة عندما عرفوا بأنّ هذا الحجاب هو في الواقع للبيع على موقع العلامة التجارية الإلكتروني. ولاقى الحجاب إعجاباً كبيراً من قبل المتسوّقين بحيث بيعت القطع بالكامل في أقل من أسبوعين.

 

حملت الحملة الجديدة من "أميركان إيغل" شعار ICAN، أي "أنا أستطيع"، والتي ترتكز على تعزيز الإيجابية والثقة بالنفس، خاصة من خلال حليمة آدن التي تعدّ من العارضات الأكثر تأثيراً هذا العام. فقد أصبحت في شهر فبراير أوّل عارضة أزياء محجّبة بعد أن وقّعت عقداً مع IMG، وكالة الأزياء الأشهر والتي تمثّل عارضات أزياء أمثال الشقيقتين الشهيرتين بيلا وجيجي حديد، لتخطو بعدها أولى خطواتها على منصّة العرض خلال الموسم الخامس من "ييزي" في أسبوع الموضة في نيويورك لخريف ٢٠١٧، ثمّ بعدها مع "ماكس مارا" و"ألبرتا فيراتي" أيضاً.

 

@kinglimaa is an inspiration in the new American jean. #ICAN #MeetTheNewCast

A post shared by American Eagle (@americaneagle) on

 

لقد حقّقت صناعة الموضة، في الواقع، عصراً جديداً باتت فيه أكثر قبولاً للحجاب وللخيار الفردي للأشخاص الذين يرغبون بارتدائه. ففي شهر مارس، كانت العلامة التجارية الرياضية "نايكي" قد أعلنت أيضاً بأنّها سوف تطلق حجاباً رياضياً عملياً موجّهاً للنساء الرياضيات. من جهة أخرى، تقوم علامات تجارية بارزة وشهيرة مثل "مانغو" وDKNY بتخصيص مجموعات حصرية للنساء المسلمات العصريات وإطلاقها مباشرة قبل شهر رمضان الكريم. على أمل أن يشكّل هذا الأمر رسالة رائعة لعلامات تجارية أخرى من أجل أن تتبع الأسلوب نفسه في التنوّع والشمولية في عالم الموضة.

 

Times Square !! 😍 @americaneagle #ICan

A post shared by Halima Aden (@kinglimaa) on

 

قد يكون هذا الحجاب خطوة بسيطة جداً ولكن، بالنسبة للكثير من النساء المسلمات اللواتي شعرن بالاستبعاد في الفترة الأخيرة من خلال الموضة الغربية السائدة، يبقى تقديم علامة تجارية كبيرة مثل "أميركان إيغل" لأزياء خاصة وحصرية لهنّ أمراً في غاية الأهمية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع