«فاشن فورورد دبي» يطلق متجر «إيبيك» خلال الفترة 15 مارس – 15 أبريل 2017

Yassmin.Yassin

أعلن اليوم «فاشن فورورد دبي»، الحدث الأبرز في توجيه دفة صناعة الأزياء الشرق أوسطية نحو آفاق عالمية، عن إطلاق متجر «إيبيك» المؤقت في «غاليري لافاييت» والذي يشمل تشكيلة أخاذة من أزياء ربيع/صيف 2017 تحمل إمضاء ست مصممات مبدعات من بلدان المنطقة، ويستقبل المتجر الجمهور حتى 15 أبريل المقبل.

 

واختار كبار التنفيذيين المسؤولين عن مشتريات «غاليري لافاييت دبي»، وللموسم الرابع على التوالي، تشكيلة أزياء لموسم ربيع/صيف 2017 لمصممات أزياء شاركن في المواسم السابقة من «فاشن فورورد دبي» الذي ينعقد مرتين سنوياً. ويُقام المتجر المؤقت في إطار «برنامج تمكين المصممين عبر تعاون المؤسسات» (إيبيك) EPICxSAMSUNG المكرَّس لدعم مصممي الأزياء الإقليميين في اقتناص الفرص التجارية المتاحة وتحقيق ما يصبون إليه تجارياً.

 

ويقع المتجر المؤقت في قسم الأزياء النسائية في الطابق الأول من «غاليري لافاييت» في «دبي مول»، أحد أكبر مراكز التسوق في العالم، ويتضمن أزياء جاهزة لست مصممات أزياء هنّ:


لمى جوني

تُعرف مصممة الأزياء اللبنانية المقيمة بباريس لمى جوني بتصميم أزياء جاهزة راقية تحت علامة أزياء تحمل اسمها أطلقتها في العاصمة الفرنسية في عام 2013، وتتسم أزياء لمى جوني بالأسلوب الفريد والتصاميم الجريئة. وتتسم أزياء لمى جوني بلمحات ثقافية وتراثية ملهمة، في تفاصيلها وتصاميمها، وهي مصممة للمرأة العصرية المستقلة العاشقة للحياة. يُذكر أن لمى جوني اختيرَت مؤخراً لعرض أزيائها خلال أسبوع لندن للأزياء – الخريف الشتاء 2017 عبر منصة «فاشن سكاوت» في إطار برنامج «إيبيك» وفي شراكة مع «معهد فاد لتصميم الأزياء والموضة الفاخرة دبي» و«فاشن سكاوت».

 

سترة

تقف وراء هذه العلامة مصممة الأزياء السعودية نوف حكيم، في تعاون مع شريكتها المصممة مريم بنت محفوظ، وتركز هذه العلامة على تصميم أزياء مبدعة تقارِب بين القصات الحديثة من جهة والتفاصيل الأنثوية المرحة من جهة ثانية، وتمثل هذه الأزياء إضافة مفعمة بالألوان والأقمشة إلى مجموعة أزياء المرأة العصرية. وتتسم أزياء هذه العلامة بأنها أنيقة ومريحة معاً، وتعكس ثقة القاعدة العريضة من زبائنها.

 

ميرا حايك

بعد أن تدرَّبت في إتيليه إيلي صعب في بيروت وإتيليه إيرديم في لندن، اختيرَت مصممة الأزياء اللبنانية ميرا حايك، المقيمة في بيروت، اختارتها مؤسسة «ستارتش» في بيروت لإطلاق أول مجموعة أزياء جاهزة تحمل اسمها في عام 2011. وتروق تصاميم ميرا حايك للمرأة العصرية الدينامية الحريصة على أناقة عفوية تلقائية. وتتميز أزياء ميرا حايك بالقِطع ذات اللمسة المرحة والرياضية المثالية لإطلالة النهار وإطلالة المساء، وهو ما يناسب بالشكل الأمثل حياة المدن.

 

كريستينا فيدلسكايا

تقود هذه العلامة المبدعة في صناعة الأزياء انطلاقاً من دبي مصممة الأزياء كريستينا فيدلسكايا التي تمزج بين الطراز العتيق "فينتج" وشغفها بالحركة الثقافية الراهنة. ويقترن اسم العلامة التي تحمل اسم صاحبتها بالأزياء الأنيقة بعفوية التي تناسب كل وقت، وتخاطب كل امرأة. وكريستينا فيدلسكايا رائدة أعمال وأمّ ومصممة أزياء مبدعة، وتجسّد تشكيلة أزيائها ثقة المرأة العصرية بنفسها واستقلاليتها مع الحفاظ على اللمسة الأنثوية التقليدية وأصول الإطلالة الراقية.

 

مريم يحيى – علامة Mrs. Keepa

تستلهم مصممة الأزياء المصرية الفرنسية مريم يحيى الجذور الشرق أوسطية في اختياراتها لنقشاتها وأقمشتها وألوانها، وتمزج كل ذلك بالأناقة الأوروبية المرهفة. وتتميز هذه المجموعة بسيلويت جذابة، وقِطع مفعمة بالأنوثة اللافتة ولمسة الطراز العتيق "فينتج".

 

أميرة هارون

مصممة أزياء مخضرمة شاركت في المواسم الأول والثاني والسادس والسابع من «فاشن فورورد دبي»، مثلما شاركت في المعرض الذي نظّمه «فاشن فورورد دبي» في باريس في شهر مارس 2017 في إطار برنامج «إيبيك». تتحدَّر أميرة هارون من أصول باكستانية، غير أنها نشأت بمنطقة الشرق الأوسط وتقيم حالياً بدبي. أطلقت أميرة هارون علامتها الخاصة في عالم الأزياء في عام 2010، وتقول إنها تصمّم أزياء عصرية للمرأة العالمية في رؤيتها وأسفارها غير أنها تظلُّ شرق أوسطية في روحها.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع