«فاشن فورورد دبي» يفتتح عروض أزياء ربيع/صيف 2017 (20-23 أكتوبر)

Yassmin.Yassin

يُطلق «فاشن فورورد دبي»، الحدث الذي يقود مسار صناعة الأزياء الشرق أوسطية نحو آفاق عالمية، يوم الجمعة 21 أكتوبر 2016 عروض أزياء ربيع/صيف 2017 في الموقع المخصص للحدث ضمن «حي دبي للتصميم». ويحتفل «فاشن فورورد دبي» بانطلاقة الموسم الجديد باستضافة حفلة مخصصة للمدعوين يوم الخميس 20 أكتوبر في «فندق دبليو».

 

وانطلق «فاشن فورورد دبي» في أبريل 2013، ودأب على تنظيم موسمين كل عام، ونسخته المرتقبة هي الثامنة. وخلال المواسم السبعة الناجحة الماضية استحوذ «فاشن فورورد دبي» على مكانة رفيعة في أروقة صناعة الأزياء الإقليمية بل والعالمية. وفي الوقت نفسه، نال اعتماداً رسمياً من «مجلس دبي للتصميم والأزياء» تأكيداً لدوره المؤثر والمتميز صناعة الأزياء الإقليمية، ويحظى الحدث بدعم «حي دبي للتصميم».

 

وخلال الفترة بين 21 – 23 أكتوبر سيشاهد المدعوون والحضور عروض أزياء تحمل إمضاء ثلاثة وثلاثين من أبرز مصممي أزياء هوت كوتور والأزياء الجاهزة بالمنطقة والعالم، إلى جانب مجوهرات وإكسسوارات تحمل البصمة الإبداعية لأربعة عشر مصمماً ضمن مساحة تجزئة الإكسسوارات الخاصة The Showcase.

 

وفي إطار الشراكة الاستراتيجية المتواصلة بين «فاشن فورورد دبي» و«حي دبي للتصميم» تنعقد «حوارات حي دبي للتصميم» الرامية إلى إثراء الحوار حول أبرز القضايا الآنية والمستقبلية التي تواجه صناعة الأزياء الشرق أوسطية خاصة والعالمية عامة بمشاركة خبراء عالميين. ومن أبرز المتحدثين خلال دورة هذا الموسم من «حوارات حي دبي للتصميم» عارضة الأزياء الفرنسية-الجزائرية الأيقونية والمخرجة السينمائية وسفيرة علامة «سكياباريلي» فريدة خلفة التي ستتحدث عن رحلتها الملهمة وشهرتها في عالم الأزياء.

  

وستتحدث أيضاً مصممة الأزياء الشهيرة ستيلا جان عن رحلتها مع تصميم الأزياء وانتقالها من مصممة أزياء يافعة إلى مصممة أزياء معروفة عالمياً تُعرض تصاميمها في ميلان لما تتميز به من توليفة فريدة بين التراث والحياكة الإيطالية. ومن المتحدثين أيضاً خلال أعمال «حوارات حي دبي للتصميم» جين بودي، مديرة الألوان والملابس النسائية لدى «دبليو جي إس إن»؛ وألكسندر بيرالدي، مدير التصميم لدى «بوم أيه ميرسيه» إلى جانب آخرين يمثلون صناعة الأزياء بجوانبها المختلفة.

 

وفي ضوء التحديات الكثيرة التي تواجه صناعة التجزئة اليوم يتناول المتحدثون في كلماتهم المتطلبات الأساسية التي يحتاجها رواد صناعة الأزياء الصاعدون والواعدون لتحقيق طموحاتهم، بدءاً من التوريد والتمويل ووصولاً إلى إطلاق متاجرهم الإلكترونية، وسيقدّم كل واحد من المتحدثين معلومات عملية في هذا الصدد.

 

ويتضمن «فاشن فورورد دبي» أماكن التقاء عفوية تسهّل التقاء المدعوين والحضور لتجاذُب أطراف الحديث وتبادل الأفكار، ويشمل الحدث أيضاً العديد من فعاليات علامات الأزياء المخصصة للمدعوين. وضمن مساحة «ستايل ستريت» يستمتع الحضور بالترفيه وتناول الوجبات الخفيفة، وهناك أيضاً «فاشن كافيه» كمساحة عفوية ومريحة للالتقاء.

 

ويُخصص يوما 24 و 25 للمشترين والإعلاميين للاطلاع على تصاميم ربيع/صيف 2017 والالتقاء بالمصممين المشاركين في The Showcase ضمن «حي دبي للتصميم». يُذكر أن The Showcase هو جزء من "برنامج تمكين المصممين عبر تعاون المؤسسات" (إيبيك) المقام بالتعاون سامسونغ الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي يشمل سلسلة من المبادرات الرامية إلى تمكين المصممين ودعم زخم نجاحاتهم بما يسهم في الارتقاء بصناعة الأزياء الشرق أوسطية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في حياتك

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع