فيديو: تحطم طائرة فلاي دبي الإماراتية في روسيا ومصرع جميع الركاب

محمد


حادث أليم أصاب طائرة تابعة لشركة فلاي دبي الاماراتية حيث تحطمت طائرة من أسطولها كانت تتجه من دبي الى روسيا قبل ساعتين وذلك بمدينة روستوف أون دون حيث كانت تستعد للهبوط.


ووفقاً للتقارير الاخبارية العالمية فإن جميع ركاب الطائرة قد لقوا حتفهم في الحادث الذي تقول التحقيقات المبدئية أن سببه هو سوء الأحوال الجوية وانعدام الرؤية أمام قائد الطائرة خلال الهبوط.


وهرعت الى مكان الحادث وسائل اعلام روسية وعالمية لمتابعة تطورات الحادث أولاً بأول كما تداولت القنوات الاخبارية العالمية فيديو من كاميرا مراقبة بالقرب من المطار يظهر خلاله بوضوح لحظة اصطدام الطائرة بالأرض وتحولها الى كتلة من اللهب.


الطائرة المنكوبة من طراز بوينغ 737 ويقدر عدد المتوفين في الحادث ب61 شخصاً علماً بأن قائد الطائرة حاول الهبوط مرتين وفي المرة الثانية تحطمت الطائرة.





ومعظم ركاب الطائرة من الجنسية الروسية بينما طاقمها ينتمي لجنسيات مختلفة، وتشير لتحقيقات أن سوء الأحوال الجوية سبب رئيسي للحادث نظراً لسرعة الرياح الشديدة والأمطار التي واجهت الطائرة عند الهبوط.


وأعلنت شركة فلاي دبي عبر موقعها أن احدى طائرتها قد وقع لها حادث في جنوب روسيا وهي الرحلة رقم FZ981 مؤكدة انها تقوم بالتحقيق في الحادث وملابساته مع نشر التحديثات أولاً بأول.


ونقلت قنوات اخبارية من موقع الحادث تحليلات خبراء الطيران بأن صعوبة الرؤية والرياح الشديدة التي بلغت سرعتها 100 كيلومتر في الساعة والأمطار الغزيرة ساهمت جميعها في الحادث، خصوصاً مع قلة الخبرة لدى قائد الطائرة في التعامل مع مثل هذه الظروف الجوية والهبوط خلالها.


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع