تعانين من الروماتيزم؟ إذن اليوغا هي الحل

Fatima Ouidad


لا يمر شهر واحد دون أن نجد منفعة جديدة لليوغا. دراسة أمريكية جديدة أظهرت أن تمارين اليوغا ممتازة لتخفيف آلام المفاصل إذ هي بمثل فعالية جلسات الترويض الطبي، وإضافة إلى مفعولها ضد الألم فإن لها تأثير إيجابي على الذهن أيضا حيث تحد من الإجهاد والتوتر عند الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل.

 

للحصول على هذه النتائج أجرى الباحثون من جامعة جونز هوبكينز في بالتمور (الولايات المتحدة الأمريكية) دراسة واسعة همّت 75 شخصاً يعانون من شكلين شائعين من الروماتيزم: هشاشة العظام والتهاب المفاصل، ثم تقسيمهم إلى مجموعتين، حضرت المجموعة الأولى جلستين من اليوغا أسبوعياً لمدة ثمانية أسابيع بينما لم تقم المجموعة الثانية بأي نشاط معين.

 

تتبع الباحثون الفريقين لتقييم صحتهم البدنية والذهنية، فلاحظوا تحسن بنسبة 20% في مستوى الألم ومستوى الطاقة والوظائف البدنية والدهنية عند الأشخاص الذين مارسوا اليوغا، كما أفاد هؤلاء الأشخاص أنهم أصبحوا أكثر قدرة على أداء المهام البدنية في المنزل وفي مكان العمل.

 

لاحظ الباحثون أن ممارسي اليوغا يستطيعون المشي أسرع رغم أن التوازن والقوة الجسدية خاصة في الجزء العلوي من الجسد بقيا متطابقين في كلتا المجموعتين. كما أن الأسابيع الثمانية من الممارسة كانت لها آثار على المدى الطويل إذ أنه بعد تسعة أشهر من نهاية الدراسة بعض التحسينات كانت لا تزال ملحوظة عند المجموعة التي مارست اليوغا.

 

اقرئي أيضاً

الركض يجعلكِ سعيدة !

Sleep Better تطبيق هاتفي جديد لمراقبة وتنظيم النوم

الإكثار من الماء قد يسبب الموت!

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع