أزياء من الشوكولاتة تتألق في معرض بيروت

قام وزير السياحة اللبناني ميشال فرعون بإفتتاح مهرجان بيروت للطهو ومعرض الشوكولاتة في البيال، وذلك ضمن فعاليات أسبوع التذوق.


وحضر الافتتاح محمد شقير رئيس إتحاد الغرف الصناعية والتجارية، والشيف العالمي طوني رامي، ونقيب أصحاب المطاعم والمقاهي وغيرهم من الشخصيات العامة والمتخصصة في بيروت.


وتضمن المهرجان أنشطة فنية  وورش إحترافية لتقنيات الطهو مع أشهر الطهاة العالميين، ولفت المهرجان الانتباه بشدة من خلال معرض الشوكولاتة المتميز.


وقد أشترك في معرض الشوكولاتة بدورته الثانية عدد كبير من مصممي الأزياء والفنانين وخبراء التصميم، وأستهدف المعرض جمع التبرعات لرعاية الأطفال من مرضى القلب.

وتم إطلاق المعرض كمبادرة بين مركز قلب الأطفال التابع للجامعة الأمريكية، بهدف توفير المساعدة للعلاج وتوفير تكاليف الجراحات لغير القادرين.


ويشتمل المعرض منافسة فنية في تصميم أشكال مبتكرة من الشوكولاتة والحلويات، أبدع خلالها مصممو الأزياء في تقديم فن إبداعي ينافس المعايير العالمية.


وتهادت العارضات على منصة العرض بأزياء مبتكرة مصممة من الشوكولاتة وبتوقيع الفنانين اللبنانيين الذين أستطاعوا إستخراج قدرات فنية إبداعية من خامة الشوكولاتة، وتحويلها إلى قطع فنية جعلت المعرض حدث سنوي ينتظره الجميع.

وبمناسبة المعرض ألقى وزير السياحة ميشال فرعون كلمة قال فيها: "الهيئات الأقتصادية والمنظمات غير الحكومية والجمعيات تقدم اليوم ما هو أفضل من خلال المشاهد الحضارية التي رأيناها خلال فصل الصيف، وما نزال من خلال هذا المعرض نرى إنجازات على مستوى دولي وإبداع دائم وبالتالي علينا كهيئات سياسية أن نكون على مستوى هذا الإبداع ومواكبة ومساعدة هذه الهيئات الاقتصادية والمنظمات والجمعيات وأن لا نبقى في شلل يعيق هذا الأقتصاد والنمو ويؤثر مباشرة على حياة المواطن  وآمل أن تبقى هذه المعارض على المستوى ذاته من خلال الإبداع، وأن نعود ونواكب هذه النشاطات التشريع وعمل الحكومة وإنتخاب رئيس للجمهورية وأن نكون على مستوى الإبداع الناجح ليس في لبنان إنما في العالم العربي. ومعرض "chocolat du salon" أصبح موعداً سنوياً كلنا ننتظره ونهنئكم مجدداً على هذا المعرض".


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع