الأفوكادو سلاح جديد ضد السرطان !

Fatima Ouidad


الأفوكادو علاج جديد ضد السرطان هذا ما أكده فريق من الباحثين الكنديين من جامعة واترلوو إثرَ اشتغالهم على سرطان الدم النخاعي الحاد وهو نوع من سرطان الدم شديد العدوانية والذي بقي دون أي علاج فعال إلى الآن.


أقل من أربعة حالات من أصل عشرة فقط يُشفوْن منه علما أنه غالباً ما يُشخص بعد سن الستين. خلال أبحاثهم اكتشف الباحثون أن الافوكادو يحتوي على جزيئة مضادة للسرطان، إنها الـAvocatin B ، نوع من الدهنيات المشتقة من الفاكهة و القادرة على محاربة الخلايا الجذعية السرطانية في الدم، علما أن هذه الخلايا هي المسؤولة عن الانتشار السريع للمرض في الجسم.

 

الـAvocatin B  هي مادة مثيرة للاهتمام نظرا لقدرتها على استهداف الخلايا التالفة و في نفس الوقت تجنب الخلايا السليمة، مما دفع الباحثون لدراسة إمكانية إنتاج علاج يرفع بشكل ملحوظ معدل حياة المرضى وإمكانية علاجهم بشكل كامل.

فوائد الافوكادو :

يرجع أصل هذه الفاكهة إلى المكسيك، أما اسمها فيعود أصله لكلمة « Aguacate » الاسبانية، التي بدورها تشتق من كلمة « Ahuacatl » الهندية.


يزخر الافوكادو بعناصر غذائية مهمة والألياف ومضادات الأكسدة والجذور الحرة المعروفة بقدراتها على محاربة الالتهابات، ويًشتبه أن لب الأفوكادو له دورا في كبح انشار الخلايا السرطانية من الفم والبروستات والجلد. هذا الاكتشاف يشكل ميزة جديدة تنظم إلى لائحة طويلة من المزايا التي ما فتئت تُعزى للأفوكادو.

 

إنها المراحل الأولى فقط من سلسلة طويلة من الأبحاث والتجارب السريرية التي ربما ستفتح أبواب مستقبل خال من السرطان.  


اقرئي ايضا

واقي ذكري يغير لونه في حالة الأمراض المنقولة جنسياً !

الافوكادو منجم فوائد لصحتك

الأفوكادو يضاعف من نسبة نجاح عملية التلقيح الصناعي

إعلانات google