بمناسبة يوم المراة الاماراتية حياتك تسلط الضوء على أبرز الشخصيات النسائية الاماراتية!

Adeeba


تحتفل دولة الامارات العربية المتحدة اليوم المصادف ل28 من شهر غشت بيوم المرأة الإماراتية في دورته الأولى وذلك تقديرا وتنويها بدور المرأة الإماراتية الفعال و الجاد في تطوير مجتمعها والزحف به نحو التقدم والتطور علي جميع الأصعدة التنموية والسياسية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية...

 

وبهده المناسبة أشادت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي ورئيسة جامعة زايد بهده المبادرة التي تمثل نموذج يحتذى به في مجال تكوين المرأة العربية والإماراتية خاصة.

 

حيت صرحت الشيخة لبنى بأن يوم المرأة الاماراتية يمثل لحظة فارقة ومصدرا للفخرفهو نموذج حقيقي على مدى تطور المرأة من خلال مساهماتها الفعالة في بناء الأمة والنهضة بالمجتمعات, حيت لا يوجد تمييز أو تحيز بين أبناء الأمة رجالا ونساء كانوا.

 

ونحن بدورنا " مجلة حياتك " نهنئ المرأة الاماراتية بيومها ونتمنى لها المزيد من التألق والعطاء وفيما يلي قائمة ببعض أكثر النساء تأثيرا في المجتمع الاماراتي :

الشيخة فاطمة بنت مبارك

أم الأمة أو أم العرب وهي زوجة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة.


واحدة من الرائدات في دعم الجهود المبذولة من أجل تمكين المرأة الاماراتية من حقوقها وتفعيل دورها في المجتمع. لاعتقادها وإيمانها الشديد بأهمية دور المرأة في السير بالمجتمع نحو التقدم والازدهار على جميع الأصعدة.

 

فمنذ تأسيس الاتحاد النسائي العام،حرصت الشيخة فاطمة رفقة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان على تشجيع المرأة الإماراتية لاستكمال دراستها وخوض غمار العمل.


حيث مكن هدا النهج من الزحف بدولة الامارات نحو التقدم مما مكنها من تبوء المكانة التي هي عليها اليوم في ما يخص جميع مجالات الممارسة.

الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم

سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة واحدة من المناضلات والمدافعات عن حقوق المرأة الاماراتية باستماتة فهي كرئيسة مؤسسة دبي للمرأة، ترى أن تعزيز وتطوير مواهب المرأة الاماراتية ما هو إلا تطوير لدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام فالمرأة كانت وتتطل أساس كل مجتمع صالح وقويم.

الشيخة لبنى القاسمي

لبنى بنت خالد بن سلطان القاسمي واحدة من ألمع نساء المجتمع الاماراتي لدورها الفعال, حيث تعتبر أول وزيرة  اماراتية عينت كوزيرة الاقتصاد والتخطيط سنة 2004 ثم أعيد تعيينها كوزيرة لوزارة جديدة وهي وزراة التجارة الخارجية لسنة 2007 وفي سنة 2013 تم تعينها وزيرة لوزارة التنمية و التعاون الدولي.

السيدة نورة الكعبي

الرئيسة التنفيذية لهيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي وشركة twofour54 تأكد على فخرها بالمكانة التي وصلت لها المرأة الاماراتية حيت أعلنت أن النساء أصبحن يشغلن أزيد من 60 بالمئة من الوظائف في القطاع العمومي و30 بالمئة من المناصب العليا لصنع القرار. 


حيت أرجعت فضل ذلك للشيخة فاطمة التي مهدت الطريق امام المرأة الاماراتية حتى تتبوء هذه المكانة.

السيدة مريم مطر


الدكتورة مريم مطر, مؤسسة و رئيسة جمعية الأمراض المتوارثة جينياً في الإمارات ، تمكنت من خلالها  جمعيتها من القيام بنشر التوعية ضد مخاطر الأمراض الجينية التي  تشكل خطرا على صحة الاجيال القادمة.

دخلت الدكتورة الامارتية مريم مطر لائحة أكثر 20 امرأة تأثيرا في حقل العلوم في العالم الإسلامي بفضل عملها الجاد ومثابرتها.

السيدة امينة الرستماني

أمينة الرستماني هي المديرة التنفيذية لقطاع الإعلام، بمؤسسة تيكوم للاستثمار، الجناح الاستثماري لمنطقة دبي الحرة للتكنولوجيا.


ولقد تم اختيار أمينة الرستماني لعضوية المجلس الوطني للإعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة سنة 2006، وذلك تقديرا لدورها كأحد الأقطاب المؤثرة في حقل العمل الإعلامي المحلي كونها تتولى الإشراف على ثلاث من أكبر المشروعات الإعلامية بدولة الامارات العربية المتحدة وهي مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستوديوهات والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي.


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع