هيفاء وهبي ممنوعة من العرض في رمضان بأمر الرقابة المصرية

محمد


تتمتع النجمة هيفاء وهبي بنشاط فني درامي ملحوظ هذا العام، فقد قررت استثمار نجاحها العام الماضي بمسلسل كلام على ورق، والمشاركة في عمل آخر يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2015 وهو مسلسل مريم.

الا ان تواجد هيفاء وهبي الفني في الدراما أصبح مهدداً، بعد ما جاء في قرار جهاز الرقابة المصرية، حيث رفض ترخيص العرض لمسلسل الفنانة "مريم" والتي تجسد دوره اللبنانية هيفاء وهبي.

و صرحت لجنة الرقابة للصحافة على أنها وافقت على سيناريوهات أكثر من 50 عملا دراميا للعرض في رمضان، لكن ليس من بينها مسلسل "مريم"، لأن الشركة المنتجة لم ترسل سيناريو العمل ولا الحلقات المصورة لكي تتم مشاهدتها في الوقت المناسب وبالتالي فالعمل ممنوع من العرض أصلاً!


وبعد قرار المنع، أكد "عبد الستار فتحي" رئيس الجهاز أن هذا العام لن يكون فيه أي تهاون أو استهتار مع أي منتج، حيث إنهم كجهاز لن يمنحوا التراخيص إلا بعد الموافقة على الورق والمشاهد المصورة، لكونها تعرض خلال الشهر الكريم، ولا مجال للتساهل.

و أضاف رئيس جهاز الرقابة المصرية أن الجهاز منح أسرة مسلسل مريم ومنتج العمل الوقت الكافي قبل حلول الشهر الكريم، لكنهم لم يقدموا لا سيناريو ولا حلقات العمل قصد مشاهدتها.


وفي هذا العمل الممنوع من العرض تظهر هيفاء وهبي بشخصيتين وهما مريم الفتاة الخرساء التي أصبحت عاجزة عن الكلام بسبب تعرضها لصدمة عصبية مرتبطة بحادث، بينما يقتصر حديثها في المسلسل على مشاهد الفلاش باك التي تتذكر فيها الماضي وشقيقتها ملك سيدة الأعمال الجادة التي تمتلك وكالة للدعاية والإعلان، بينما تنشأ بين كل من هاتين الشقيقتين على حدى قصة حب مع رجل الأعمال نديم الذي يجسد دوره خالد النبوي.

 

وهذه ليست المرة الاولى التي تواجه فيها هيفاء وهبي المنع، فقد كانت تقوم بتصوير مسلسل آخر و توقف لأكثر من مرة، وهو مسلسل مولد وصاحبه غايب الذي تم ايقافه نهائيًا منذ 3 سنوات، وتم استئناف تصويره بعد تدخل نقابة الممثلين، وتدور أحداثه حول كشف الصراع بين الطبقات الفقيرة والثرية، من خلال عائلة تعمل في الموالد الشعبية.

وبعد سلسلة طويلة من تأجيلات عرضه منذ 2012، يعرض المسلسل أخيرا في رمضان 2015 والذي يعتبر أول تجارب هيفاء وهبي  في الدراما التلفزيونية قبل أن تصور مسلسلات "كلام على ورق" في 2014 و"مريم" في 2015.


وتلعب هيفاء وهبي في أحداث المسلسل دور فتاة فقيرة تنقلب حياتها رأسا على عقب عند دخولها في عالم رجال الأعمال أثناء فترة النظام السابق، ويتم كشف الأسرار والخبايا عن فساد عصر الرئيس المخلوع حسني مبارك.

كما تدخل هيفاء وهبي في صراع مع زوجة والدها القاسية عليها (فيفي عبده)، والتي كانت تجبرها على الرقص في الموالد الشعبية قبل انتقالها إلى الثراء وإلى عالم رجال الأعمال.

ومسلسل "مولد وصاحبه غايب" من تأليف مصطفى محرم، ومن إخراج شيرين عادل، ومن إنتاج محمد فوزي، ويشارك في بطولته حسن الرداد، وأحمد خليل، وأميرة هاني، وحجاج عبد العظيم، والمطربة الشعبية أمينة.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع