معرض داون تاون ديزاين ينطلق في دبي بمشاريع ثورية في عالم التصميم


تستضيف إمارة دبي الموسم الثاني من معرض داون تاون ديزاين 2014 Downtown design ، و الذي سيقدم مجموعة من الأثاث الفاخر و الإبداعات الرائعة المُقَدم من طرف شركات التصميم العالمية أبرزها شركة التصميم الأمريكية Herman Miller و شركة Vitra و أيضا شركة Fritz Hansen و غيرها الكثير  وذلك خلال الفترة من 28 -31 أكتوبر الجاري في "ذا فينيو" في "داون تاون دبي".


وتعتزم الكلية الملكية للفنون كشف النقاب عن ثلاثة مشاريع رائدة تبرز بعضاً من التقنيات العالمية الحديثة الواعدة، وذلك خلال فعاليات معرض "داون تاون ديزاين" (Downtown Design) المرتقب، الذي يعد منصة الشرق الأوسط الرائدة لأصالة التصميم.

جدير بالذكر الحدث تحت الرعاية الكريمة لصاحبة السمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس الإدارة في هيئة دبي للثقافة والفنون، وبدعم من شركة إعمار وهيئة دبي للثقافة والفنون، 

 

وتركز دورة المعرض هذا العام على موضوع "أصالة التصميم". وعند الحديث عن أصالة التصميم يبرز الإبداع كعنصر محوري، لذا تقدم الكلية الملكية للفنون لرواد المعرض بعضاً من المفاهيم الرائدة التي تنتظر الفرصة لإنتاجها، والتي تسلّط الضوء على إبداعات التصميم وأثرها في إحداث اكتشافات استثنائية.

 

وقد خرج من تحت عباءة الكلية الملكية للفنون، التي لطالما اشتهرت بكونها مؤسسة الفنون والتصميم الأهم والأكثر تأثيراً في مرحلة الدراسات العليا، العديد من الأسماء المعاصرة المشهورة في العديد من التخصصات مثل السير جيمس دايسون، وتريسي ايمين، وديفيد هوكني. واختارت الكلية "داون تاون ديزاين" لاستعراض ثلاثة من مشاريعها الرائدة للمرة الأولى في المنطقة، وهي: Silk Leaf و Stay Plastic  و  Gravity Sketch.

 

 ويمتلك كل مشروع من هذه المشاريع الثلاثة القدرة على إحداث ثورة في قطاع التصميم، كما يتميز باستخدامات مرنة في المجالات الطبية والفيزياء الحيوية. وإلى جانب تقديم المشاريع في المعرض، سيكون السير آب روجرز، رئيس برنامج التصميم الداخلي وأحد أبرز المصممين البريطانيين، أحد المتحدثين الرئيسيين في سلسلة حوارات "داون تاون ديزاين" والتي ستدار على هامش المعرض.     

 

مشاريع ثورية تقدمها كلية الفنون الملكية

وبهدف تسليط الضوء على أفضل المواهب الإقليمية خلال فعاليات هذا المعرض الدولي الرائد في مجال التصميم، سيُقيم "داون تاون ديزاين" هذه السنة معرضاً جديداً متميزاً بالتعاون مع غاليري "مسك وعنبر" ومجلة "هاربر بازار" الدولية، لعرض مجموعة مختارة لأبرع المصممين من خمس دول في المنطقة للمرة الأولى على الإطلاق.
ويحمل المعرض، الذي سيُقام على هامش "داون تاون ديزاين"، عنوان "المسك والعنبر وهاربر بازار" الإقليمي الدولي للتصميم. وقامت المؤسسة والمالكة لغاليري "مسك وعنبر" في تونس لمياء بوسنينة بن عايد، بانتقاء المصممين الخمسة، وهم أروى حافظ من المملكة العربية السعودية، ونانو الحمد من الكويت، ونايف فرنسيس من لبنان، وشريف مرسي من مصر، وشاشا عطالله من تونس. وسيعرض المصممون مجموعة مختارة من قطعهم المفضلة لديهم، والحائزة على جوائز، إلى جانب آخر إبداعاتهم.

ينظم المعرض فريق عمل «مجموعة آرت دبي»، ويأتي الدعم الكريم الذي تقدمه سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم للمعرض كخير شاهد على الدور البارز الذي يلعبه في تعزيز قطّاع التصميم بالإمارات العربية المتحدة والمنطقة ككل، مما يدعم تحول دبي إلى منصة فعالة للتصميم عبر خلق فرص العمل والوظائف وتشجيع المواهب الجديدة وروّاد الأعمال على استكشاف آفاق هذا القطّاع.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع