مطعم «أنيس» رحلة من النكهات حول العالم

تحفل دبي بكل ما هو ساحر و مميّز ، فقد باتت محطّ أنظار القاصي و الداني ، و هي اليوم تضم مئات الفنادق و المطاعم ذات التصنيف العالمي التي تلبي تطلعات الزائرين من شتى أصقاع الأرض الذين جعلوا من دبي بوصلتهم لسبر أغوار ثقافات و تقاليد العالم .

يعتبر مطعم أنيس مطعماً شاملاً للعديد من المطابخ العالمية حيث تأخذكم المذاقات الفريدة المنتقاة من شتى أصقاع الأرض بجولة حول العالم ، حيث محطات الطبخ الحية العالمية ، و أطباق البوفيه المفتوح الشهية التي تزخربما لذ و طاب من أصناف الأطعمة و الحلويات التي تنعش الحواس 

اكتُشفت زهرة أنيس التي استُقيَ منها الإسم في آسيا، وانتشرت منذ ذلك الحين في كل من أوروبا وشمال افريقيا ، وأنيس (اليانسون) هي احدى التوابل التي لا تستخدم فقط للتذوق أو لإضفاء نكهة على الطعام بل تستخدم أيضاً كعلاج وزهرة يستنشق عبيرها.


يقع مطعم «أنيس» في طابق ردهة الاستقبال من فندق انتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي ، حيث قام بتصميمه الشركة الآسيوية العالمية للتصميم من طوكيو «سوبر بوتيتو» (SUPERPOTATO) وهي إحدى شركات التصميم العالمية الرئيسية التي  ربحت جوائز عدة لتصاميم مختلفة في قارة آسيا.

لقد صمم أنيس بطريقة فنية موفراً بذلك مكاناً مريحاً للجلوس وتناول الطعام في أجواء مفعمة ، تظهر دقة وبراعة التصميم في الجدران والأعمدة والطاولات الخشبية إضافة لديكور الأشجار الخشبية التي توسطت أركان المطعم منسجمة مع بقية لمسات الديكور لتعكس بذلك أجواء الغابة 


ما يميز المطعم هو مساحته الواسعة الراقية والمعززة بجمال ودقة تصميمه إلى جانب المفروشات ذات النقوش الراقية والإكسسوارات. تبدو معالم الفخامة والترف جلية من خلال أجود الخامات والمفروشات المستخدمة والمنفذة بأسلوب فني رفيع.


لدى المطعم طهاة عرب محترفون يقومون بتحضير الطعام العربي بالإضافة إلى المطابخ الأخرى المتوفرة في المطعم منها الهندي والآسيوي والإيطالي والصيني وقسم البيتزا الطازجة والقسم الخاص بالسوشي وقسم المقبلات والحلويات وقسم العصائر الطازجة ، و  يتوفر في المطعم أيضا 3 أفران تقدم بشكل مستمر كافة أنواع الخبز العالمي.

يستقبل المطعم ضيوفه على عشاء المأكولات البحرية كل يوم خميس و على برنش غداء المأكولات البحرية كل يوم جمعة حيث تضم الأطباق الأسماك بمختلف أنواعها ، و فطائر السلطعون وشاورما السمك إضافة إلى باييا المأكولات البحرية، إلى جانب نشاطات الترفيه الحية و العزف على الغيتار و أنغام الموسيقى العالمية والأجواء المدهشة التي تسعى لتقديم تجربة بحرية فريدة.


أما يوم السبت فضيوف مطعم أنيس على موعد مع غداء المأكولات العربية التي تضم أصناف الأطعمة العربية و الشرق أوسطية التي يبدعها أشهر الطهاة في المنطقة، ابتداءً من الخبز اللبناني الطازج، إضافة إلى الكباب واللحوم والمزة وتشكيلة من المشروبات التقليدية، ناهيكم عن القهوة التركية ذات العبق الفواح والشاي المغربي، إلى جانب جو المجلس العربي الخاص و فناني نقش الحناء، والحكواتي العربي مع توفر ألعاب التسلية للأطفال .


أما يوم الثلاثاء فيقدم مطعم أنيس عشاء بوفيه المأكولات الآسيوية  حيث تأخذ المذاقات الآسيوية اللذيذة الزوار في جولة في تايلند و الهند و آسيا ، و التي تصاحبها معزوفات حية على الآلات الموسيقية الآسيوية التقليدية لإضفاء لمسة من الرومانسية و الاسترخاء . 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع