انطلاق كأس العالم 2014 اليوم في البرازيل وسط ترقب وحماس عالمي


وسط انتظار دولي وترقب من الملايين حول العالم تنطلق اليوم الخميس الموافق 12 يونيو 2014 منافسات كأس العالم لكرة القدم في نسختها ال20 التي تستضيفها البرازيل خلال الفترة من 12 يونيو حتى 13 يوليو 2014 بمشاركة 32 منتخباً.

وهذه البطولة المقامة في امريكا اللاتينية للمرة الاولى منذ العام 1978 هي النسخة العشرون من بطولات كأس العالم، وستقام في قارة أمريكا الجنوبية بعد أن حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم نظام التناوب بين القارات وحدد قارة أمريكا الجنوبية لتقام فيها البطولة ولم تتقدم سوى البرازيل  للحصول على فرصة اقامة البطولة.. وقد فاز باللقب اخر مرة عام 2010 منتخب إسبانيا.

وتعد هذه المرة الثانية التي تقام فيها البطولة على ارض البرازيل بعد كأس العالم 1950 وبذلك تصبح البرازيل خامس دولة تستضيف البطولة مرتين على أرضها

وقد تم الاعلان عن الشعار الرسمي لكأس العالم لكرة القدم 2014 في 8 يوليو 2010.. و بدأت عملية بيع تذاكر البطولة في 20 أغسطس 2013

وسيلتقي اليوم المنتخب البرازيلي المستضيف نظيره الكرواتي في المباراة الافتتاحية على ملعب ارينا كورنثيانز في ساو باولو لحساب المجموعة الأولى.

وتم تقسيم المنتخبات ال32 المشاركة في المونديال إلى 8 مجموعات ضمت الأولى البرازيل وكرواتيا والمكسيك والكاميرون, وجاءت منتخبات إسبانيا /حامل اللقب وهولندا /الوصيف وتشيلي وأستراليا في المجموعة الثانية.

وفي المجموعة الثالثة منتخبات اليونان وساحل العاج وكولومبيا واليابان, وضمت الرابعة منتخبات انجلترا وإيطاليا وكوستاريكا والأوروغواي, وفي الخامسة منتخبات فرنسا وسويسرا والإكوادور وهندوراس.

فيما جاءت منتخبات الأرجنتين والبوسنة والهرسك وإيران ونيجيريا في المجموعة السادسة, وضمت المجموعة السابعة منتخبات ألمانيا والبرتغال والولايات المتحدة الأمريكية وغانا, أما المجموعة الثامنة والأخيرة فضمت منتخبات بلجيكا وروسيا والجزائر وكوريا الجنوبية.

ويعد المنتخب البرازيلي من أكثر المنتخبات حصولاً على اللقب حيث حققه 5 مرات يليه المنتخب الإيطالي ب4 ألقاب ثم ألمانيا ب3 ألقاب ثم الأرجنتين والأروغواي بلقبين لكل منهما فيما حققت منتخبات انجلترا وفرنسا وإسبانيا مرة واحدة.

يذكر ان تاريخ  كأس العالم يعود إلى عام 1930 والذي شهد إقامة النسخة الأولى في الأوروغواي والتي فازت باللقب, فيما أقيمت النسخة الثانية في إيطاليا عام 1934 وتمكن المستضيف/ المنتخب الإيطالي بالفوز باللقب الذي حافظ عليه في النسخة الثالثة التي استضافتها فرنسا عام 1938.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع