(المجني عليها).. فيلم مصري في مهرجان كان

فريق عمل الفيلم

قلما تشارك مصر بأفلام في مهرجان كان، فمنذ عام 2004 لم يصل الى المهرجان سوى فيلم يسري نصر الله بعد الموقعة وذلك عام 2012.. بالرغم من المجد الذي حققه المخرج المصري يوسف شاهين في كان عام 1997.

 وقد وصل فريق عمل الفيلم المصري (الضحية)  الى مدينة "كان"، للاستعداد لحضورالاحتفال بعرض الفيلم، اليوم الأحد 18 مايو.. في ركن الأفلام القصيرة بمهرجان كان.. وقد انهالت العروض العديدة على الفيلم للمشاركة في العديد من المهرجانات العالمية الأخرى..


"the victim" او المجني عليها فيلم مدته ربع ساعة، إنتاج مروان عابدين شركة "آى ويتنيس برودكشن"، والتي كلفت الفيلم تكلفة ضخمة باعتباره فيلما قصيرا، والفيلم بطولة باسم فؤاد وإيناس الليثي ومحمد عبد العزيز وموسيقى تصويرية إسلام زكي.

وتدور أحداث الفيلم حول الدراما الاجتماعية، وتتناول قضية التحرّش الجنسي في مصر، من خلال إمرأة تتعرض لمحاولة تحرش من قبل 40 رجلًا يمثلون جميع شرائح المجتمع، ويستمر عرضه خلال المهرجان لمدة ثلاث أيام.

"المجني عليها" من تأليف وإخراج ناصر صفوان وشترك معه في الإنتاج مروان عابدين، قدم مجموعة من الأفلام منها "فخور بأني عربي"، "مصر اتباعت"، "شوية دم"، ويستعد لتقديم فيلم وثائقي تليفزيوني عن الثورة المصرية، بعنوان "حكاية مصر" في الفترة المقبلة.

(1)  

إعلانات google