إيلي صعب.. عشر أعوام من التألق على السجادة الحمراء في مهرجان كان

Maha Elenany
  • لم يكن فقط المصمم الملهم الذي تستوحي منه المرأة العربية إطلالاتها أو حتى تسعي لإقتناء تحفة فنية من توقيعه، فقد أصبح إيلي صعب وبفضل عمل شاق دام لسنوات عديدة هو مصمم الأزياء المفضل لدى نجمات الشاشة الفضية حول العالم، وهل هناك أشهر أو أجمل من نجمات هوليوود؟


    المؤكد هو حرص مصممي الأزياء العالميين على تقديم قطعة أو اثنان من مجموعاتهم الجديدة لنجمة هوليوودية شهيرة لضمان الوصول إلى الشهرة العالمية وفتح أسواق جديدة لخط أزياءه، ولكن إيلي صعب قد نجح في كسر هذة القاعدة منذ سنوات ليست بالقليلة، فباتت النجمات هن من يتسابقن لاقتناء قطعة مميزة من مجموعته للظهور بها على السجادة الحمراء في المهرجانات الهامة.


    أما عن مهرجان كان السينمائي الدولي، فحكايته بدأت مع إيلي صعب منذ ما يقرب من العشر سنوات، وتحديداً في عام 2006.


    والأن إليك أجمل ما قدم المصمم اللبناني العالمي لنجمات هوليوود ليتألقن على السجادة الحمراء لمهرجان كان.


    في الصورة النجمة الفرنسية Emmanuelle Béart ترتدي فستان وردي رائع في حفل ختام النسخة الـ 59 من المهرجان عام 2006.

  • النجمة الماليزية ميشيل يوه Michelle Yeoh ترتدي فستان أنيق تميز بتطريزه المتقن في عام 2008.

  • وفي عام 2009 أختارت عضو لجنة التحكيم النجمة الأمريكية روبن رايت Robin Wright هذا الفستان الفضي الراقي والذي استوحى إيلي تصميمه من العصور الأغريقية.

  • النجمة الأنجليزية هيلين ميرين Dame Helen Mirren بثوب أسود راقي في حفل افتتاح مهرجان كان عام 2010.

  • النجمة الأمريكية سارة جيسيكا باركر بفستان رائع أحدث ضجة كبيرة بنقوشاته المزهرة في أول ظهور لها على السجادة الحمراء في مهرجان كان 2011.

  • النجمة الصينية دو خوان Du Juan ترتدي فستان برتقالي ساحر في النسخة الـ 65 من المهرجان عام 2012.

  • النجمة الفرنسية بيرينيس بيجو Bérénice Béjo والحاصلة على جائزة أحسن ممثلة في حفل ختام العام الماضي 2013 ترتدي فستان أزرق أنيق أكتسب لمسة أنثوية رقيقة من شغل الدانتيل.

  • وهذا العام أختارت النجمة الأسبانية باز فيغا Paz Vega احدى بطلات فيلم الأفتتاح فستان أبيض مميز متوسط الطول ومطرز بحبات اللؤلؤ التي منحته سحراً خاصاً، وهو من مجموعة هوت كوتور ربيع وصيف 2014.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع