السعودية تمنع الرقص والغناء في الأماكن العامة !

Hicham

 

 

صورة أرشيفية لإحتفالات اليوم الوطني بالسعودية

حذرت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالسعودية من الرقص والغناء أثناء الاحتفال باليوم الوطني السعودي في الأماكن العامة ، ودعا المتحدث الرسمي باسم الهيئة تركي الشليل إلى الإلتزام بالأنظمة والتعليمات والآداب الشرعية وعدم رفع الصوت بالغناء والرقص لتخرج المناسبة بالمظهر اللائق الذي يتناسب مع مكانة المملكة.

 

وتتولى الهيئة السهر على تطبيق الشريعة الاسلامية وتسيير دوريات لاغلاق المحلات خلال اوقات الصلاة ولرصد الخلوات غير الشرعية بين رجال ونساء ، ويتأكد عناصرها من عدم اقدام المرأة على قيادة السيارة واحترام ارتداء العباءة السوداء وتغطية الرأس، وحتى الوجه احيانا.

كما تمنع تنظيم حفلات موسيقية عامة ويعمد عناصرها في بعض الاوقات الى الكشف على هواتف الشباب الجوالة بحثا عن رسائل او صور يعتبرونها مخالفة للشريعة.

وتحدثت الأنباء عن إغلاق عدد من المراكز التجارية الكبرى بالرياض الاثنين في ذكرى الاحتفال باليوم الوطني للمملكة.

كما تتخذ شرطة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المملكة العربية السعودية اجراءات صارمة ضد مهرجانات الصيف التي تأمل الحكومة أن تشجع السياحة الداخلية في أحدث معركة بين الليبراليين والمحافظين في المملكة.

وقال عبدالله المشيطي في وقت سابق متحدثاً عن عروض السيرك مثل اخراج النار من الفم أو النوم على فراش من الزجاج "هذا الأمر مناف للعقيدة ولا يجوز فعله ولا تعلمه ولا نشره ولا التشجيع عليه".

ويشهد الاحتفال باليوم الوطني للمملكة عادة تجمعا كبيرا للمحتفلين الذين تمتلئ بهم ساحات الاحتفال وتتسبب كثافة أعدادهم في حالات اختناق مروري بطرق وشوارع الرياض الرئيسية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع