تناول عصير البطيخ قبل ممارسة التمارين الرياضية يقلل آلالام العضلات!

Maha Elenany



أظهر بحث طبي جديد أن تناول عصير البطيخ بعد ممارسة التمارين الرياضية يمكن أن يساعد على تخفيف وجع العضلات.


ويعتقد الباحثون أن الأحماض الأمينية المتوفرة في البطيخ لها دور كبير في تخفيف أوجاع العضلات نتيجة ممارسة الرياضة بل وتساعد على تعزيز الطاقة، وفق ما ذكر موقع صحيفة الدايلي ميل البريطانية.


ومن المعروف أن عصير البطيخ يتمتع بشعبية كبيرة بين الرياضيين لتأتي هذة الدراسة وتؤكد على فاعليته في تعزيز الطاقة، ووضعه على أول قائمة الفواكه الصيفية من حيث الأهمية.


وفي تقرير نشر في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية، أوضح الباحثون أن هناك بالفعل أبحاث لاظهار ان كان لعصير البطيخ خصائص مضادة للأكسدة ودور في زيادة البروتين في العضلات وتعزيز الأداء الرياضي.


وباجراء الدراسة على مجموعة من المتطوعين الأسبان، وبعد تناولهم لعصير البطيخ قبل ساعة من اداء التمارين الرياضية الخاصة بهم، تبين أنه ساعدهم على تخفيف وجع العضلات.


ويعتقد العلماء أن السر في ذلك يرجع إلى احتواء البطيخ على أحماض أمينية تساعد في تسريع عملية إزالة حمض اللبنيك، والذي يؤدي تراكمه داخل الجسم إلى الشعور بحرقان في العضلات.


وكانت دراسات سابقة قد أثبتت فوائد البطيخ في الوقاية من أمراض القلب، ووقف تراكم الكولسترول الضار كما أنه يساعد أيضاً في تخفيف الوزن الزائد.

إعلانات google