نتنياهو يشكو محمد عساف لجون كيري!

Hicham

اشتكى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ضد المطرب الفلسطيني محمد عساف لوزير الخارجية الأميركية جون كيري معتبراً إياه يحرض على القضاء على إسرائيل.

وذهب نتنياهو الى ان أغنية "ياطير الطاير" التي قدمها عساف في حفل استقبال فريق برشلونة في فلسطين تتجاهل المدن الإسرائيلية وتؤكد على وجود المدن الفلسطينية فقط.

وجاء في الشكوى المقدمة من نتنياهو لوزير الخارجية الأميركية جون كيري أن عساف يردد في الأغنية أسماء البلدات والمدن الفلسطينية بأسماء ما قبل 1948 أي قبل الاحتلال الإسرائيلي وهو ما اعتبره تهميشا واضحا للوجود الاسرائيلي ، وبدا نتنياهو منزعجا من ذكر البلدات الفلسطينية مترجماً هذه الفقرة: "فلسطين بلادي حلوة يا ما شاء الله... ميّل ع صفد حوِّل ع طبريا... لعكا وحيفا سلّم عبحرها ... ولا تنسى الناصرة هالقلعة العربية... بشّر بيسان برجعة أهلها" وفق ما ذكرته وسائل الإعلام الإسرائيلية.

معتبرا أغنية محمد عساف تحمل تحريضا للجيل من الفلسطينيين على الكراهية.

كما رأى نتانياهو ان هذه الأغنية تحمل دعوة للقضاء على إسرائيل، وانها لا تتماشى مع هدف استئناف المفاوضات.

ورأى رئيس الوزراء الإسرائيلي الى أن "شخصيات فلسطينية" لا تزال تدعو للقضاء على إسرائيل، بالرغم من أن المفاوضات قد استؤنفت بين الجانبين، منوها بما وصفه بتربية الجيل الفلسطيني الناشئ على كراهية إسرائيل، معتبرا أن من شأن ذلك أن "يؤسس لمواصلة العنف والإرهاب".

يُذكر أن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي سبق له ان امتدح محمد عساف وهنأه عبر صفحته في "تويتر" بفوزه بلقب محبوب العرب، مشيرا إلى أن "الموسيقى توحدنا جميعا .. كلنا نحب الغناء بغض النظر عن الخلافات السياسية".

وجاءت هذه التهنئة بعد انتشار أغنية "يا طير الطاير" التي أداها عساف في "أراب أيدول"، مما يعني أن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لم يتعامل مع مضمون هذه الأغنية وحنين الفلسطينيين للمدن التي هُجروا منها.

 

إعلانات google