الحديث مع الأطفال أثناء الطعام يعزز ثقتهم بأنفسهم!

Maha Elenany


أوضحت دراسة بريطانية حديثة أن الحديث أثناء تناول وجبات الطعام يساعد في تنمية مهارات الإتصال لدي الأطفال.


وبحسب ما ذكر موقع BBC يشير بحث تم  أجراؤه على 35 ألف طفل بريطاني إلى أن الأطفال الذين تجلس عائلاتهم وتتحدث معا أثناء الطعام يصبحون أكثر ثقة في أنفسهم.


كما أوضح البحث إلى أن هناك طفل من بين كل أربعة أطفال لا يشارك في حديث الأسرة أثناء تناول الطعام اليومي.


وشارك في الاستطلاع الذي أجرته الدراسة أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 8 - 16 عاما، من 188 مدرسة في مناطق مختلفة ببريطانيا.


وتشير البيانات إلى أن الجلوس في صمت أثناء تناول الطعام هو أمر أسوأ بالنسبة لثقة الأطفال من عدم الجلوس معا لتناول الوجبات العائلية على الإطلاق.


وتشير النتائج إلى أن حوالي 62% من الأطفال الذين يتحدثون مع عائلاتهم يوميا أثناء تناول الطعام يشعرون بالثقة في التحدث أمام مجموعة من الناس مقارنة بأقل من 47% بين الأطفال الذين يتناولون الطعام في صمت، ونحو 52% بين الأطفال الذين لا يجلسون لتناول الطعام مع عائلاتهم.


وأكد نحو 75% من الأطفال الذين يتحدثون مع أسرهم أثناء الطعام إنهم يشعرون بالثقة للمشاركة في المناقشات داخل الفصل الدراسي، مقارنة بنحو 57% بين هؤلاء الذين يجلسون معا لتناول الطعام لكنهم نادرا ما يتحدثون معا أو لا يتحدثون مطلقا، ونحو 64% بين هؤلاء الذين لا يجلسون معا لتناول الطعام.


وتدعو حملة "كلمات من أجل الحياة" التي أطلقها الصندوق الوطني للتعليم في بريطانيا العائلات إلى تشجيع مهارات الحديث والاستماع لدى أطفالهم من خلال "اتخاذ خطوات بسيطة مثل التحدث معا أثناء تناول الطعام".


وقال مدير الصندوق جوناثان دوجلاس:

"الحديث والتواصل في المنزل أثناء تناول الطعام يساعد الأطفال على اكتساب المهارات التي يحتاجونها من أجل حياة ناجحة وسعيدة".

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع