الأشخاص النباتيون يتمتعون بصحة أفضل ويعيشون حياة أطول!

Maha Elenany

في دراسة أميركية أجريت على 70 ألف شخص، أكد العلماء أن الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتي يعيشون أطول مقارنة بالأشخاص غير النباتيين.


فوفق ما جاء في موقع صحيفة الدايلي ميل البريطانية – أظهرت نتائج الدراسة أن الأشخاص النباتيين على مدار ست سنوات كانوا أقل عرضة للوفاة نتيجة أسباب صحية بنسبة وصلت إلى 12%.


ويرى العلماء أن السبب في ذلك يرجع إلى ابقاء ضغط الدم في معدله الطبيعي، وتحسين مستويات الكولسترول لدى الأشخاص الذين يتناولون الوجبات الغذائية قليلة الدهون حيث يعتمدون في غذائهم على الخضروات، الفاكهة والحبوب الكاملة.


لاحظ العلماء وجود علاقة بين النظام الغذائي النباتي، وانخفاض خطر الإصابة بعدة أمراض مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم، متلازمة التمثيل الغذائي، مرض السكري، وأمراض القلب.


ووجد الباحثون أن الأشخاص النباتيون غالباً ما يكونون الأكثر تعليماً، والأقل تدخيناً، والحريصون دائماً على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.


وفوجئ الباحثون بأن نتائج الدراسة أشارت إلى أن الرجال كانوا أكثر حظاً من النساء حيث استفاد النباتيون منهم  بالأنخفاض الكبير في الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية عكس النساء اللواتي لم تظهر بينهن هذة المعدلات المنخفضة بنفس الدرجة عند الرجال.


وأكدت الدراسة أن اللحوم الحمراء وخاصة اللحوم المصنعة تحتوي على مكونات تتسبب في زيادة مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض السرطان حيث تتشكل بها بعض المواد المسرطنة أثناء الطهي.


أما تناول المزيد من الخضروات والفواكه فيمكن أن يحارب تكون الخلايا السرطانية بالجسم نظراً لإحتوائها على مواد مضادة للأكسدة.


اقرئي ايضًا:

بعض الفوائد الصحية للزنجبيل 

فوائد الشمام في تعزيز المناعة والمحافظة على الجمال 

6 أطعمة تساعدك على الشعور بالامتلاء طوال النهار 

أفضل الأطعمة الطبيعية التي تحافظ على ترطيب جسمك خلال الصيف 

القدرات الشفائية لليمون 

افضل نصائح للحصول على عادات غذائية صحية 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع