الأسماك الدهنية تعالج الأضرار التي تسببها الوجبات السريعة!

Maha Elenany

أكد علماء من خلال نتائج دراسة جديدة فوائد زيوت الأسماك في مواجهة الأثار السلبية للوجبات السريعة على الدماغ.


فبحسب ما ذكر موقع صحيفة الدايلي ميل البريطانية - أظهرت أكثر من عشر سنوات من الأبحاث أن الوجبات الغذائية الغنية بالدهون يمكن أن تؤثر على الدماغ عن طريق تعطيل "تكوين الخلايا العصبية".

الأوميجا 3 تحمي الدماغ من أضرار الوجبات السريعة

واليوم أثبت باحثون من جامعة ليفربول أن الوجبات الغذائية الغنية بأحماض الاوميجا 3، مثل زيت السمك، يمكن أن يمنع هذه الآثار السلبية من خلال تحفيز منطقة من الدماغ في التحكم في التغذية، التعلم والذاكرة.


وقام فريق من الباحثين من معهد جامعة أمراض الشيخوخة والأمراض المزمنة في النظر الى العديد من الأبحاث التي أجريت في مناطق مختلفة من العالم للتأكد من الدور الذي تلعبه أحماض الأوميجا 3 في انقاص الوزن.


فوجد الباحثون من خلال النظر الى 185 ورقة بحثية أن الأسماك الدهنية تلعب دوراً هاماً في الحد من ضرر الأطعمة ذات الدهون العالية على دماغ الإنسان، وتتمثل هذة الأطعمة في الوجبات السريعة والتي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، والسكر المكرر وهما من أكثر المواد الغذائية التي تسبب زيادة في الوزن وتباطئ عملية التمثيل الغذائي مما يؤثر على الدماغ.


ومن جانبهم أكد العلماء على سهولة ملاحظة تأثيرات هذه الدهون العالية على بنية الدماغ، وتحديداً  إنتاج الخلايا العصبية الجديدة، لذلك تربط العديد من الدراسات بين السمنة وأمراض الأعصاب.


إقرئي أيضًا:

الكالسيوم والتخلص من الماء الزائد في الجسم

أفكارٌ للتقليل من الوحدات الحرارية والإستمتاع بالطعام خلال الحمية!

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع