مضيفات الطيران التركي يمنعن من وضع احمر الشفاه

منعت شركة الطيران التركية والتي تعبر من اهم الشركات الحالية مضيفاتها من وضع احمر الشفاه الاحمر او الزهري وطلاء الاطافر مما اثار غضب بعض الاشخاص خاصةً العلمانيين معتبرين انها طريقة لاسلمة البلاد واعطائه طابعًا دينيًا خاصةُ وان 49% من الاسهم عائدة للدولة التي وبطبيعة الحال هي بغالبيتها مسلمة.


وفي اطار التوضيح صرحت الشركة التركية ان طلاء الاطافر واحمر الشفاه يشتتان من انتباه المسافرين ويضران بالصورة العامة للشركة وطاقم العمل. المكياج الناعم، والذي يعتمد على الالوان الهادئة وتحديدًا الباستيل مفضل للعاملات في قطاع الخدمات" ما خلق سجالًا حول تصرفات الطيران التركي THY في الفترة الاخيرة اذ منعت الشركة المشروبات الروحية على متن طائراتها وتحديدًا في رحلاتها الداخلية اي في البلاد اضافةً الى الزي الموحد لطاقم العمل الذي تم تجديده في شباط والذي برأي البعض يجسد صورة السلطنة العثمانية الجديدة.



وفي هذا الاطار قامت مجموعة من النساء والمضيفات بوضع صورهن على مواقع التواصل الاجتماعي واضعين المكياج احتجاجًا على هذا القرار المتحيز. أما نائب مدير حزب الشعب الجمهوري السيد غورسيل تكين فقد اعتبر هذا الاجراء "مقدمة لاسلمة المجتمع".


اقرئي ايضًا:

نساء شرطيّات يقدن سيّارات الشرطة الفخمة في دبي

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع