الافراط في تناول القرفة المطحونة قد يسبب تليف الكبد!

Maha Elenany

على الرغم من فوائدها الصحية العديدة والتي أثبتتها الكثير من الأبحاث الطبية، وأجمع عليها أطباء التغذية إلا أن دراسة جديدة كشفت عن أن الافراط في تناول القرفة قد يتسبب في تليف الكبد.


بحسب ما ذكر موقع صحيفة الدايلي ميل البريطانية التي نشرت في مجلة جورنال ACS الكيمياء الزراعية والغذائية أن هناك مركب موجود في القرفة قد يلحق أضرار صحية بأصحاب الأكباد الحساسة.


فقد عثر الباحثون على مستويات عالية من مادة تسمى الكومارين في أنواع معينة من القرفة، كما أكتشفوا أنها قد تكون سامة وضارة بصحة الإنسان.


وكان التحدي ينطوي على ابتلاع ملعقة من القرفة المطحونة دون شرب أي سوائل، وكانت النتيجة هي قيام القرفة بإصابة الفم بالجفاف السريع.


ولذلك يحذر الباحثون من تناول القرفة المطحونة دون غليها أو اذابتها في الماء لأنها قد تتسبب في استنشاقها من خلال القصبة الهوائية إلى الرئتين مما يؤدي إلى حدوث التهاب قد يصل إلى حد الاختناق.


وكان المتحدث بأسم إدارة الغذاء والدواء قد صرح في وقت سابق هذا العام لصحيفة وول ستريت جورنال قائلاً: "تناول القرفة المطحونة قد يتسبب فعلياً في الإصابة بالاختناق فهو يشبه خطر الاختناق جراء استنشاق الغبار، وفي حالات متقدمة يؤثر ذلك سلبياً على صحة الكبد".


وأثناء اجراء الأبحاث تم اكتشاف توفر مادة الكومارين في القرفة والتي وجدت في العديد من المشروبات والمواد الغذائية التي تدخل في مكوناتها القرفة مثلاً استخدام القرفة على دقيق الشوفان أو الحبوب الأخرى.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع