الفلفل لعلاج حالات الصداع النصفي!

Maha Elenany

كشفت دراسة حديثة عن فائدة جديدة للفلفل الحارّ وهي علاج الصداع النصفي، حيث أظهرت الأبحاث أن هناك تشابه بين ما يحدث في الدماغ خلال الصداع النصفي وبين التفاعل الذي يحدث عند فرك الجلد بزيت الفلفل.


وبحسب ما ذكر موقع صحيفة الدايلي ميل البريطانية، يقوم العلماء باستخدام طريقة تفاعل الفلفل مع الجلد لتطوير أدوية الصداع النصفي.


فقد وجد الباحثون أن الفلفل عندما يلامس الجلد يسمح له بإفراز مادة الكالسيتونين والتي تساعد على زيادة تدفق الدم إلى المنطقة المصابة. لذلك قامت احدى شركات الأدوية بتطوير دواء الصداع النصفي بعد اكتشافهم فوائد الفلفل حيث قام الباحثون بحقن المرضى لاختبار نظرية الفلفل.


ويقول بيتر جودسبي، مدير مركز جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو: "للأسف لا توجد أدوية وضعت خصيصاً لعلاج الصداع النصفي لذلك فإن اكتشاف دواء جديد يساعدنا كثيراً حيث كانت تستخدم في السابق بعض علاجات ارتفاع ضغط الدم".


ويكمل دكتور بيتر: "حالياً الأدوية التي تستخدم لعلاج الصداع النصفي هي التي تساعد على انقباض الأوعية الدموية في الدماغ لتخفيف التورم والألم، يستخدم البوتوكس أيضاً كعلاج وقائي للصداع النصفي ولكن للمرضى الذين يعانون من الحالات المزمنة".


وكانت دراسات سابقة قد أثبتت فوائد الفلفل الحار في المساعدة على حرق الدهون عند الأشخاص الذين يعانون من البدانة. فأوضحت احدى هذه الدراسات أن تناول نصف ملعقة شاي من مسحوق الفلفل تساهم في تقليل الشهية حيث تقوم مادة الـ Capsaicin والتي تمنح الفلفل مذاقه اللاسع برفع حرارة الجسم أثناء حدوث عملية الهضم مما يشير إلى حرق سعرات حرارية أكثر من المعدل العادي.


إقرئي أيضًا:

فوائد زيت الترمس

الثوم... دواء لكل داء

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في حياتك

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع