جورج قرداحي يعود لتقديم برنامج " من سيربح المليون " على شاشة MBC

Hicham
توصلت المجموعة السعودية "إم بي سي" الى اتفاق مع الإعلامي اللبناني جورج قرداحي ، يقضي بعودته من جديد لتقديم البرنامج الشهير الذي كان يقدمه لعدة دورات سابقة منذ 13 سنة.
وسيقدم جورج قرادحي نسخة جديدة من البرنامج على قناة إم بي سي بعد مشاكل سابقة مع إدارة المجموعة والتي قادته للعمل مع قناة الحياة المصرية السنة الماضية عبر تقديم برنامج يحمل عنوان " المليونير ". كما ستقدم البرنامج أيضا الإعلامية ميساء مغربي لكن على قناة إم بي سي الرئيسية.

وكان جورج قرداحي قد بدأ بتقديم برنامج المسابقات " من سيربح المليون " سنة 2000 و استمر في تقديمه على قناة ام بي سي إلى غاية 2004، و في سنة 2005 عاد للعمل لكن تحت مسمى "من سيربح 2 مليون" بتقديم جائزة 2 مليون ريال سعودي، و استمر إلى نهايات 2007، ليتوقف بعدها و يعود سنة 2010 ليتم ايقاف العمل به نهائيا بعد ذلك.

وجورج قرداحي هو غعلامي لبناني من مواليد 1950 بقرية فيطرون في قضاء كسروان في محافظة جبل لبنان. وهو متزوج ولديه ثلاثة أبناء هم غبريال، باميلا وباتريسيا. هو حاصل على إجازة بالحقوق والعلوم السياسية من الجامعة اللبنانية.

بدأ مسيرته الإعلامية من تلفزيون لبنان الرسمي وصحافياً ثم عمل في صحيفة "لسان الحال" قبل أن ينضم في عام 1979 إلى فريق إذاعة مونت كارلو في باريس، ليحقق معها شهرة واسعة استمرت حتى عام 1992 وتسلم خلالها منصب رئيس التحرير في الإذاعة. بعدها انتقل قرداحي إلى رئاسة تحرير إذاعة الشرق في باريس، التي قضى معها عامين من مشواره الإعلامي لينضم في عام 1994 إلى إذاعة (ام بي سي اف أم) في لندن التي كانت تمر حينها بظروف قاسية إلا أن قرداحي استطاع أن يعبر بها إلى بر الأمان قبل أن تأتي النقلة النوعية في حياته أواخر عام 2000 من خلال تقديمه لبرنامج "من سيربح المليون" على قناة إم بي سي 1.

حاز على عدة جوائز وألقاب كجائزة الميركس دور كأفضل إعلامي في العالم العربي لعام 2007، وحصل أيضا على لقب سفير النوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للبيئة. كما ظهر في عدة إعلانات تلفزيونية منها عطر باسمه "عطر جورج قرداحي".

الصورة : george kurdahi©

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع