عهد تحجز أربع مواعيد لفيلمها " حرمة " في مهرجان برلين السينمائي

Hicham
تمكنت المخرجة السعودية عهد كامل من حجز أربع مواعيد في مهرجان برلين السينمائي، والذي يعقد خلال الفترة 7 إلي 17 فبراير 2013 لفيلمها " حرمة "، في أول مشاركة لفيلم سعودي .
 الفيلم من بطولة وإخراج الممثلة والمخرجة عهد، التي تحضر لمصاحبة فيلمها خلال فترة المهرجان، ويعد فيلم " حرمة" ثاني تجربة لعهد في مجال الإخراج .

وينافس فيلم " حرمة " ضمن مسابقة الأفلام القصيرة 27 فيلما من 20 دولة على مستوى العالم .
وتتناول المخرجة عهد من خلال أحداث فيلمها "حرمة"، قصة امرأة مستعدة لعمل أي شيء لحماية ابنها الذي لم يولد بعد، وقالت عهد: لدينا في المملكة فكرة المحرم، وولي الأمر، ورغم أنني لست ضد هذه الفكرة بشكل عام، إلا أنها يجب أن تتغير لنواكب التطور الذي يحدث في العالم، فالمرأة مثلها مثل الرجل، والفيلم يطرح السؤال الذي حيرني وهو: ماذا تفعل المرأة إذا انقطعت بها السبل ولم تجد رجلاً في حياتها؟.

وقد اختارت عهد أن تلعب بطولة الفيلم، وتقوم بدور الشابة التي مات زوجها وهي حامل دون أهل لها، وقالت: "لم أحاول أن أجد ممثلة أخرى لهذا الدور، وقد يكون السبب الرئيس معرفتي بأن هناك صعوبة في العثور على ممثلة شابة في "السعودية" تستطيع أن تجسد هذا الدور، كما استعانت عهد بالصبي السعودي محمد عثمان"لتجسيد شخصية "علي" الذي يلجأ إلى بيع المخدرات في الشوارع لكي يستطيع أن يعيش في مجتمع لا يعترف بوظيفته.

يذكر أن فيلم حُرمة حصل على جائزة التطوير ضمن فئة الأفلام الروائية القصيرة من مهرجان الدوحة ترايبيكا السينمائي في نوفمبر 2012، بعد منافسة شرسة مع 12 فيلمًا من دول عربية مختلفة.
" حرمة " من إنتاج شركتي بيريبي وسيلفرجراي وساهم في تمويله معهد السينما الفرنسي .

يذكر أن عهد درست عهد الإخراج والتمثيل في الولايات المتحدة الأمريكية واكتسبت خبرات عديدة من العمل داخل بلاتوهات هوليوود، حيث شاركت عام 2007 في فريق عمل الفيلم الأمريكي الشهير المملكة مع المخرج بيتر بيرغ، كما شاركت في بطولة الفيلم التركي «رزان»، والذي حصلت من خلاله على جائزة البوابة الذهبية لأفضل ممثلة من مهرجان سان فرانسيسكو السينمائي ، كما انضمت عهد في شهر أكتوبر الماضي إلى لجنة تحكيم مهرجان أبوظبي السينمائي، الى جانب مشاركتها في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي من خلال الفيلم السعودي "وجدة" من إخراج هيفاء المنصور الذي شاركت بدور فيه، ويُعد هذا أول أدوارها التمثيلية في فيلم طويل.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع