أشهر أخطاء المانيكير وطريقة إصلاحها استعدادا للعيد

Samar Hamdi

 

العناية بيديكِ وتطبيق المانيكير من الأشياء الضرورية التي عليكِ مراعاتها خلال روتينك الجمالي. مع ذلك، عليكِ تطبيقه بالطريقة الصحيحة للحصول على أفضل النتائج. الوقوع في بعض الأخطاء أثناء تطبيق المانيكير قد تعرض يديكِ وأظافرك للتلف. اكتشفي أشهر أخطاء المانيكير وتعلمي كيفية إصلاحها.

 

الوقوع في الخطأ أثناء اتباع أي من خطوات التجميل أمر وارد ولا مفر منه، لا سيما أثناء تطبيق المانيكير. لكن للتغلب على تلك الأخطاء علينا معرفة كيفية إصلاحها بطريقة صحيحة. تواجه الكثير من النساء بعض الأخطاء أثناء تطبيق المانيكير، حتى المحترفين وخبراء الجمال قد يواجهون ذلك أيضاً. لذلك، جمعنا إليكِ أشهر الأخطاء الشائعة مع كيفية علاجها وإصلاحها. تعلمي تلك الحيل السريعة وتمتعي بمانيكير مثالي وجذاب لإطلالتك في العيد.

 

1- وضع طبقة واحدة من الطلاء

إذا كنتِ على عجلة من أمرك، فقد تقعين في هذا الخطأ وهو وضع طبقة واحدة فقط من طلاء الأظافر. لكن ذلك قد يترك أظافرك بمظهر غير جذاب، كما يجعل المانيكير لا يدوم طويلاً ويتعرض للتشققات. لتطبيق طلاء الأظافر بطريقة صحيحة، عليكِ وضع عدة طبقات على أظافرك للحفاظ على مانيكير ثابت بلون واضح وبارز.

 

2- قص الأظافر بشكل مفرط

من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها بعض النساء هي قص الأظافر بطريقة غير صحيحة أو بشكل مفرط، كما قد تتعرض طبقة الكيوتكل للتلف. يحدث ذلك نتيجة لقص الأظافر دون وعي كافي أو باستخدام أداة غير مناسبة للقص. تلك الممارسات الخاطئة تعرض يديكِ وأظافرك للتلف ومخاطر انتقال العدوى الفطرية والالتهابات. قبل تطبيق المانيكير، احرصي على توافر أدواتك الخاصة والتي تشتمل على مقص مناسب للأظافر أو قصافة حادة.

 

3- استخدام المبرد بطريقة خاطئة

مبرد الأظافر من الخطوات الأساسية قبل تطبيق المانيكير، لكن استخدامه في الاتجاه الخاطئ يعرض أظافرك للتلف الشديد. لا يمكنكِ استخدام مبرد الأظافر في جهتين لتحديد شكل الأظافر المرغوبة، لا يعرض ذلك أظافر للتكسر فقط، بل قد تتعرضين لالتهابات الجلد وربما النزيف. الطريقة الصحيحة لبرد الأظافر هي باستخدام المبرد في اتجاه واحد فقط.

 

4- رج زجاجة الطلاء قبل الاستخدام

قبل تطبيق طلاء الأظافر، ترغب أغلب النساء في رج زجاجة الطلاء لضمان امتزاج كافة المكونات والحصول على قوام متجانس. قد يكون ذلك أمر صحيح بعض الشئ، لكن رج الزجاجة بعنف أمر خاطئ تماماً. يتسبب ذلك في حدوث فقاعات الهواء والتي قد تتلف مانيكيرك أثناء تطبيقه. بدلا ً من رج الزجاجة، يمكنكِ لفها برفق بين يديكِ للحصول على نتائج أفضل.

 

5- إغفال قاعدة الطلاء

لبعض النساء، يتضمن المانيكير وضع طلاء الأظافر فقط، لكن ذلك خطأ كبير. تطبيق المانيكير بطريقة صحيحة لن يتم دون وضع قاعدة الطلاء أولا، يضمن لكِ ذلك حماية أظافرك من التفاعل مع المكونات المستخدمة في تصنيع طلاء الأظافر، كما يساعد على ثبات المانيكير لفترات أطول بلون جذاب. لا تنسي وضع طبقة من الطلاء الشفاف Top Coat بعد وضع طلاء أظافرك للحصول على مانيكير قوي ولامع يدوم طويلاً.

 

6- استخدام المروحة لتجيف المانيكير

استخدام المروحة الكهربية لتجفيف طلاء الأظافر خطوة غير ضرورية تحتاج للكثير من الوقت. بدلاً من اتباع تلك الخطوة ولتجفيف أظافرك سريعاً، حضري وعاء من الماء المثلج واغمسي يديكِ بها لمدة دقيقة واحدة. لا يساعد ذلك على تجفيف أظافرك سريعاً فقط، لكن يعمل أيضاً على ثبات المانيكير لفترات أطول، كما يساعدك كذلك على التخلص من تلطخات طلاء الأظافر الزائدة على أصابعك.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع