6 طرق للعناية بأظافرك وترطيبها هذا الصيف

Samar Hamdi

هل تعانين من ضعف أو اصفرار الأظافر؟ إذا كان الجواب نعم، فعليكِ تطبيق النصائح التالية للحفاظ على صحة وحيوية أظافرك، خاصةً خلال فصل الصيف ومواجهة الطقس الحار.

أظافرك هي جزء أساسي من جمالك، و أول العلامات التي تدل على مدى عنايتك الشخصية واهتمامك بنظافة الجسم. مع حلول فصل الصيف، تحتاجين للعناية بأظافرك وترطيبها للوقاية من آثار الطقس الحار. اتبعي خطوات العناية الأساسية بالأظافر التالية المكونة من نصائح و طرق  لترطيب الأظافر والعناية بها هذا الصيف.

 

1- التغذية الصحية

اتباع نظام غذائي متوازن وغني بالعناصر الغذائية من الأمور الضرورية للحفاظ على صحة الأظافر ومظهرها الجذاب. احرصي على تناول وجبات غذائية غنية بالخضروات والفواكه للحصول على الفيتامينات والمعادن اللازمة لتقوية أظافرك وحمايتها من التلف. ينصح الخبراء بتناول عصير الجزر لإمداد الجسم بالعناصر المغذية اللازمة والترطيب العميق. لا تغفلي كذلك عن شرب الماء بكميات وفيرة للحفاظ على الترطيب الداخلي و حماية أظافرك من الجفاف والتكسر.

 

2- استخدام المرطبات

عند استخدام الكريم المرطب لترطيب اليدين، لا تهملي ترطيب أظافركِ والجلد المحيط بها. تحتاج الأظافر للعناصر المرطبة للتغذية والوقاية من الجفاف. يساعد ذلك على تقويتها من الداخل لتجنب تشققاتها وتكسرها مع التعرض للعوامل الخارجية. يمكنكِ استخدام الكريم المرطب المعتاد أو استخدام الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون أو زيت اللوز المر. وزعي بضع قطرات من أي من الزيوت المفضلة لديكِ ودلكي أظافرك جيداً مرتين خلال اليوم : صباحاً و مساءاً.

 

3- الحماية من أشعة الشمس

خلال فصل الصيف، تتعرض اليدين والأظافر للأشعة فوق البنفسجية القاسية مما قد يسبب تلف وجفاف الأظافر التي تصبح أكثر عرضة للهشاشة والتكسر. تماماً كبشرة الوجه والجسم، تحتاج الأظافر للحماية من آثار أشعة الشمس القاسية. احرصي على استخدام لوشن مرطب غني بنسبة من واقي الشمس SPF بمعامل مناسب. تتوافر بعض أنواع الطلاء الشفاف Top Coat المعززة بمعامل الوقاية من أشعة الشمس. جربيها واحمي أظافرك من التصبغات والاصفرار خلال فصل الصيف.

 

4- تجنب الأسيتون

من النصائح الأخرى التي عليكِ اتباعها لحماية أظافرك من التلف هي بتجنب استخدام مزيلات الطلاء التي تحتوي على نسبة من الأسيتون. يتسبب الأسيتون في تعريض الأظافر للجفاف، فتصبح سهلة التكسر والتشققات، كما تظهر البقع البيضاء أو الصفراء على أظافرك. بدلاً من ذلك، اختاري أنواع مزيلات الطلاء اللطيفة والخالية من الكيماويات.  

 

5- قص الأظافر بانتظام

خلال فصل الصيف ومع درجات الحرارة العالية، قد تلاحظين طول الأظافر بسرعة. لذلك، تحتاجين لمراعاة قص الأظافر وتهذيبها بشكل منتظم للحفاظ على مظهر جمالي وجذاب لأظافرك. لا ينطبق الأمر فقط على أظافر اليدين، بل تحتاج أظافر القدمين كذلك لقصها بشكل منتظم، خاصةً خلال فصل الصيف ومع ارتداء الأحذية المفتوحة والصنادل.

من الأسباب التي تدفعك للاهتمام بقص أظافرك بشكل دائم هي أنها قد تصبح سبب لانتقال الجراثيم أو العدوى الفطرية، خاصةً عندما تذهبين إلى البحر أو إلى المسبح خلال فصل الصيف.

 

6- تجنب الكيماويات الضارة

من أهم الأسباب وراء تعرض الأظافر للتلف والضعف هي مواجهة الكيماويات الضارة كالمنظفات المنزلية. عند غسيل الأواني أو غسيل الملابس تتعرض اليدين والملابس لملامسة أنواع الصابون والمنظفات، التي تحتوي بلا شك على المكونات الكيماوية القاسية. عند القيام بأي من مهامك المنزلية، احرصي على ارتداء القفازات البلاستيكية لحماية يديكِ وأظافرك من الجفاف والتلف الشديد.

 

اقرأي أيضاً: 

7 ألوان غير تقليدية لطلاء الأظافر عليكِ تجربتها

نصائح مهمة للتغلب على مشاكل طلاء الأظافر المختلفة

مانيكيير المرايا.. أحدث صيحات طلاء الأظافر لهذا الصيف

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع