قواعد أساسية للعناية بأظافرك وتطبيق المانيكير بنفسك في المنزل

Samar Hamdi

 دائمًا ما تنعكس صحة الجسم الداخلية على إطلالتك الخارجية لتمنحها النضارة والإشراقة الدائمة. لا تتضمن إطلالتك الجمالية فقط على صحة وحيوية البشرة، لكن أيضًا أظافرك من أهم المظاهر التي تدل على صحتك واهتمامك بنفسك. مع انشغالنا بمهام الحياة اليومية، قد نغفل عن الاهتمام الكافي بالأظافر، مما يعرضها للكثير من المشكلات كالتشققات، التقصف والاصفرار.

إليكِ أهم القواعد الأساسية للعناية الصحية بأظافرك.

1- تناولي الطعام الصحي

ينعكس النظام الغذائي بشكل مباشر على صحة الأظافر الخارجية. تعتمد صحة أظافرك على العديد من المعادن الأساسية من الكالسيوم والزنك. لذلك، فمن الضروري اتباع نظام غذائي متوازن وغني بالعناصر الغذائية من الفيتامينات والمعادن. تأكدي من إدراج بعض الأطعمة الصحية لوجباتك اليومية كالزبادي، البيض، الخضروات الورقية، والبروتينات. ولا تغفلي عن شرب كميات كافية من الماء طوال اليوم.

2- النظافة الشخصية

الأظافر النظيفة من أهم العوامل الأساسية للحفاظ على الصحة العامة، فتحمل الأظافر العديد من الجراثيم والبكتيريا المسببة للأمراض. احرصي على قص أظافرك بشكل منتظم، لكن لا تقومي ببردها مباشرةً بعد الاستحمام فتكون معرضة للتكسر. عند برد الأظافر، لا تستخدمي المبرد للأما والخلف، لكن في اتجاه واحد فقط، فيساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز نمو الأظافر وتقويتها.

عند غسيل اليدين، تأكدي من تدليك أظافرك جيدًا باستخدام الصابون لضمان تنظيفها جيدًا. ولا تنسي استخدام الكريم المرطب لحماية أظافرك وطبقة الكيوتيكل من الجفاف والتشققات.

3- الترطيب الجيد

احرصي على استخدام الكريم المرطب عدة مرات خلال اليوم، وقبل الذهاب إلى النوم. كما يمكن استخدام مانيكير الزيت الساخن مرة واحدة أسبوعيًا للحفاظ على نعومة يديكِ وصحة أظافرك. زيت فيتامين E وزيت الخروع من أفضل الزيوت التي تساعد على العناية بأظافرك.

4- تجنبي الكيماويات الضارة

تتسبب تلك الكيماويات الضارة المستخدمة في صناعة طلاء الأظافر ومزيل الطلاء في تلف أظافرك وتكسرها، لذلك تجنبي استخدمها بشكل مباشر على أظافرك، ولا تهملي استخدام قاعدة الطلاء. اختاري أنواع مزيل الطلاء الخالية من الأسيتون لحماية أظافرك من الجفاف والتشققات. وللحفاظ على لون ثابت لطلاء أظافرك، استخدمي الخل الأبيض.

كيف تحصلين على مانيكير صحي لأظافرك في المنزل؟

الأدوات اللازمة:

1- ماء دافئ.

2- كريم الكيوتيكل.

3- مقص الأظافر.

4- قصافة.

5- مبرد أظافر.

6- فرشاة الأظافر.

7- مزيل طلاء الأظافر.

8- قاعدة الطلاء.

9- طلاء الأظافر.

 

الخطوات اللازمة لتطبيق المانيكير:

1- قبل البدء في تطبيق خطوات المانيكير، لا بد من التأكد من استخدام أدوات نظيفة ومعقمة.


2- قومي باستخدام مزيل الطلاء للتخلص من بقايا الطلاء القديم باستخدام قطعة من القطن.


3- استخدمي مبرد الأظافر لتهذيب أظافرك جيدًا، ولكن تجنبي استخدامه على الأظافر المبللة. اختاري الشكل المناسب لأظافرك مستديرة، مربعة، بيضاوية أو مدببة.


4- انقعي أظافرك في الماء الدافئ لمدة 5 دقائق، كما يمكن إضافة بضع قطرات من أي زيت عطري تفضلينه، أو ملح البحر وعصير الليمون للتخلص من اصفرار الأظافر.


5- وزعي القليل من كريم الكيوتيكل أو الفازلين حول الأظافر مع التدليك الجيد.


6- استخدمي الفرشاة لتنظيف أظافرك جيدًا.


7- قومي بتقشير الأظافر باستخدام مزيج السكر وزيت الزيتون للتخلص من خلايا الجلد الميت.


8- تشطف اليدين جيدًا، ثم توضع طبقة من قاعدة الطلاء وتترك حتى تجف تمامًا.


9- في النهاية، طبقي طلاء الأظافر باللون الذي تفضلينه.  


اقرأي أيضًا:

أفضل الطرق للتخلص من تصبغات واصفرار الأظافر
9 نصائح عمليّة وبسيطة لتحفيز نمو الأظافر بسرعة
8 أخطاء شائعة تجنبيها أثناء وضع طلاء الأظافر

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع