9 نصائح عمليّة وبسيطة لتحفيز نمو الأظافر بسرعة

Samar Hamdi

الأظافر الطويلة دائمًا ما تعكس مظهر جذاب ليديك، كما تمكنك من الحصول على مانيكير رائع بأشكال متميزة. فإن كنت ترغبين في إطالة أظافرك بسرعة قبل مناسباتك الخاصة اتبعي بعض النصائح الفعّالة.

1- تناول الفيتامينات الأساسية

من أهم الوسائل الفعّالة التي تساعد على إطالة الأظافر هي تناول نظام غذائي يومي غني بالفيتامينات الأساسية وخاصةً فيتامين A، B، C، وD. يمكن الحصول على الجرعات اللازمة للفيتامينات الأساسية من خلال الطعام أو من خلال كبسولات الفيتامينات المتعددة. فتناول الفيتامينات يساعد على تقوية الأظافر وتحفيز نموها وإطالتها بشكل سريع.

2- تنشيط الدورة الدموية

تنشيط الدورة الدموية يساعد على زيادة تدفق الدم في الأصابع، وهو العلاج الأكثر فعّالية لنمو الأظافر. إن كنت تستخدمين أصابعك في الكتابة على الكمبيوتر، عزف البيانو، الطبخ أو أي من العادات اليومية، فسيساعدك ذلك على الحصول على أظافر طويلة بشكل أسرع.

3- التنظيف والترطيب

من أهم الخطوات لتحفيز نمو الأظافر والحفاظ على تقويتها وصحتها هي تنظيف وترطيب اليدين وطبقة الكيوتيكل الخارجية بانتظام. استخدمي الزيوت الطبيعية لترطيب طبقة الكيوتيكل الخارجية من أظافرك، مع وضع طبقة من مقوي الأظافر بشكل يومي على الأظافر الخالية من الطلاء لتجنب تكسرها وتقشرها، كما يخلق ذلك عازل بين أظافرك والأشياء الخارجية عند ملامستها.

4- تناول نظام غذائي متوازن

تناول نظام غذائي متوازن من أهم الوسائل لإطالة أظافرك وتقويتها. بعض أنظمة خسارة الوزن تكون غير صحية بشكل كبير مما يؤثر على صحة أظافرك أيضًا. لذلك، احرصي على تناول وجبات غذائية غنية بالبروتين، الألياف الغذائية والخضروات والفواكه الطازجة.

5- التدليك بالثوم

قد تكون تلك الخطوة هي أمر غريب وغير شائع، لكنها بحق تستحق التجربة. قومي بتدليك أظافرك باستخدام فص ثوم ثم يترك لمدة 30 دقيقة ويشطف جيدًا. ولتجنب الرائحة المزعجة للثوم، قومي بتدليك يديك وأظافرك بقشرة ليمون بشكل جيد. حيث يساعد الثوم على تقوية الأظافر ومنعها من التكسر

6- عدم الإفراط في برد الأظافر

تفضل جميع النساء الحصول على شكل جميل لأظافرها باستخدام المبرد، لكن الإفراط في استخدام مبرد الأظافر يمكن أن يؤدي لتلف الأظافر ومنع نموها. تجنبي الإفراط في استخدام مبرد الأظافر واستخدامه ذهابًا وإيابًا. لا تقومي أبدًا بمشاركة مبردك الخاص مع أي شخص، فيساعد ذلك على تناقل العدوى البكتيرية.

7- عصير البرتقال

من الخلطات الطبيعية الفعّالة لتحفيز نمو أظافرك هي نقعها في عصير البرتقال الطبيعي لمدة 10 دقائق. ثم يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ. فعصير البرتقال غني بفيتامين C وحمض الفوليك، وهما المسؤولان عن تحفيز نمو الأظافر بشكل سريع.

8- حماية الأظافر

من أسهل الطرق لنمو أظافرك بسرعة هي حماية اليدين والأظافر من أي شئ قد يتسبب في تلفها كمنظف الأطباق ومسحوق الغسيل مع الكيماويات القاسية. أيضًا تجنبي استخدام مزيل طلاء الأظافر أكثر من مرة وواحدة خلال الإسبوع، حيث يؤدي ذلك لإضعاف وجفاف الأظافر. ارتدي قفازات أثناء القيام بالمهام المنزلية التي قد تعرض أظافرك للتلف.

9- ترطيب الجسم

أخر وأهم خطوة لتحفيز نمو أظافرك بشكل سريع هي الحفاظ على ترطيب الجسم مع تناول كميات وفيرة من الماء خلال اليوم. نعلم جميعًا أنه من الضروري شرب كمية لا تقل عن 10 أكواب من الماء خلال اليوم للحفاظ على الصحة والقوام السليم. لكن إن أردت سببًا أخر لشرب الماء خلال اليوم، فهو للحصول على أظافر قوية وطويلة. احتفظي بزجاجة كبيرة من الماء طوال اليوم بالقرب منك كي تحافظي على شرب الماء بكميات كافية.

إعلانات google

2 تعليقات

مشكوووره جدا على نصايح وان شاءالله راح اطبقها