دراسة: هل يساعد الأسبرين في تعزيز فرص الحمل ؟

Sara Ahmed

في دراسة أجراها الباحثون في المعهد الوطني للصحة بالولايات المتحدة الأمريكية أشارت النتائج أن تناول جرعة من الأسبرين يومياً يمكنها تعزيز خصوبة المرأة.

وبالفعل فإن الأسبرين يُوصف بجرعة منخفضة جداً (75 مجم يومياً) للسيدات الحوامل اللاتي سبق لديهن الإجهاض أو لمن يخططنّ للإنجاب. وهو ما يؤكد صحة الدراسات.

 

وقد تم إجراء الدراسة على ما يقرب من 1200 سيدة في المرحلة العمرية ما بين 18 إلى 40 عاماً ممن سبق لديهن الإجهاض وتم إعطاء بعضهم الأسبرين في جرعات محددة. وقد أشارت الدراسات أن 78% من السيدات اللاتي تناولن الأسبرين نجحن في الحمل أثناء وقت التجربة مقارنة ً بالسيدات اللاتي لم يتناولن الأسبرين.

 

ويشير الباحثون أن السّر في ذلك يعود إلى خواص الأسبرين المضادة للإلتهاب، وهو ما يساعد على الحد من التهاب الرحم ليوفر بيئة صحية لنمو الجنين.

 

وينصح د. ريتشارد بولسون أستاذ أمراض النساء والتوليد في جامعة جنوب كاليفورنيا للطب، مرضاه بأخذ جرعة صغيرة جداً من الأسبرين يومياً لتعزيز الخصوبة لديهنّ ويقول: "الأسبرين هو دواء الألفية". ويؤكد أنه لا يوجد أي ضرر في تناول السيدات اللاتي يسعين للحمل للأسبرين. لأنه يزيد من تدفق الدم إلى الحوض، كما يزيد من سمك بطانة الرحم.


وفي النهاية يشير الباحثين إلى تناول الأسبرين في حالة ما يصفه الطبيب بالجرعات المحددة فقط، وإذا ساورتكِ بعض المخاوف يمكنكِ مشاركتها مع طبيبك المعالج.


اقرئي أيضاً:

دراسة: فيتامين D يحسن من نتائج الحقن المجهري

5 معلومات شائعة خاطئة عن الخصوبة

5 عناصر تحتاجينها لزيادة معدل الخصوبة

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع