أفكار بسيطة ومبهجة لعيد الأم في جو عائلي

Eman


هو يوم يعبر فيه كل أفراد الأسرة عن شكرهم وامتنانهم للأم، التي تضحي من أجل بيتها وأبنائها، بصحتها ووقتها وجهدها طول العمر.


وببساطة ودون تكلُف من الممكن إضفاء البهجة على جو المنزل في هذا اليوم، وإدخال السرور على أمهاتنا في يوم عيدهم.


وحتى يكون الاحتفال مميزاً بقدر الأشخاص الذين نحتفل بهم لا بد أن تكون طريقة الإحتفال به مثالية ومبتكرة، إليكِ بعض الأفكار البسيطة للاحتفال في جو أسري بهيج بعيد الأم:

أولا: تجهيز المنزل

- أولا نبدأ بتنظيف المنزل بدقّة، ونثر الروائح العطرية والبخور، فرائحة ونظافة المكان تشعر بالراحة والسعادة والهدوء.

ثانيا: تجهيز الصور

- عرض بعض الصور الفوتوغرافية الخاصة بمرحلة الطفولة وغيرها، وأجمل اللحظات مع أفراد الأسرة عموما والأم خصوصا، وأجمل اللحظات التي قامت الأم فيها مع أطفالها باحتفالات أعياد الميلاد والمناسبات العائلية، ويمكن شراء (ألبوم صور) جديد، أو تعليق الصور بشكل جميل ومرتب على لوحة كبيرة وتعليقها على الحائط، ومن الممكن كتابة تعليق أو إنطباع تحت الصور.

ثالثا: تزيين المنزل

باستخدام الورق المزركش والملون يمكن تعليق بعض الزينة الملونة، وكذلك مجموعة من البالونات الملونة والمفضضة، نقوم بوضعها جنباً إلى جنب، بحيث تشكّل حرف معين كأول حرف من إسم الأم، وهي تعطي جوا من البهجة والمرح لأجواء المنزل.

رابعا: تجهيز الحلوى

يمكن عمل بعض الأنواع من الحلوى البسيطة بأيدينا (كيك –تورتة عيد الأم –بعض المعجنات البسيطة- كب كيك الشوكولاتة- بعض الساندويتشات) لخلق جو من البهجة والسعادة لعيد الأم..إن ذلك له تقدير كبير من الأم بلا شك.

خامسا: البطاقات الملونة

من الممكن عمل بطاقات ملونة برسومات نابعة من القلب وعبارات صادقة، تضفي على القلوب المشاعر الجميلة، وخطوط ملونة، لتبقى ذكريات جميلة لزمن طويل، ويمكن للأحفاد عمل رسومات رائعة للجدة (الأم الكبيرة) وسيسعدها ذلك كثيرا.

سادسا: إستخدام الإضاءة

يمكن إختيار بعض الأضواء الملونة، والكرات الفضية والذهبية لتزيين أرجاء المنزل، وهي الجزء الأكثر دهشة وامتزاجاً بالسعادة، للصغار والكبار يوم عيد الأم.

سابعا: إستخدام شراشف ملونة

من الممكن عمل تغيير بسيط وملموس لديكورات المنزل، عن طريق إستخدام مفارش (وشراشف) ملونة وجذابة يوم عيد الأم.

ثامنا: الهدايا والحلوى

يمكن تقديم بعض الهدايا والحلوى البسيطة، وعلب الشوكولاتة المفضلة للأم في هذه المناسبة، وإعطاء الصغار الفرصة للتعبير ببراءة عن حبهم لجدتهم، ومشاركة الصغار تقديم الهدايا مع الكبار، ليعطي ذلك جوا من المرح والسعادة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع