نصائح لحماية طفلك من الصلع في شبابه

Hossam Serag

تخشى الأمهات من إصابة أبنائها الذكور من الصلع عند الكبر نتيجة إصابة الأب بالصلع أو وجود شخص مصاب بالصلع في العائلة لكنها لا تعرف ما هي الطرق التي يمكنها من خلال القيام بها أن تحمي أطفالها من الأصابة بالصلع.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في حماية أطفالك من الإصابة بالصلع عند الكبر ليحتفظوا بمظهرهم الجيد.

الضغط العصبي

يعتبر الأطباء أن الضغط العصبي والتوتر أحد أهم أسباب تساقط الشعر، لذلك احرصي على إبعاد التوتر والضغط العصبي عن طفلك عن طريق مشاركته إحدى الهوايات في حالة إصابته بالضيق والتوتر لتحميه من الإصابة بالصلع عند الكبر.

فيتامين ب 12

يعد نقصان فيتامين ب 12 من جسم الطفل أحد أهم أسباب تساقط الشعر في الكبر والإصابة بالصلع، لذلك احرصي على استشارة طبيب مختص ليرشدكِ إلى أهم الطرق التي يمكن من خلالها إعطاء الطفل فيتامين ب 12 حتى تتمكني من حماية طفلك من الإصابة بالصلع.

ممارسة الرياضة

إهمال ممارسة بعض التمارين الرياضية بشكل يومي قد يؤدي فيما بعد إلى الإصابة بالصلع، لذلك احرصي على تشجيع طفلك على القيام ببعض التمارين الرياضية البسيطة بشكل يومي حتى تتمكني من حمايته من تساقط الشعر.

طول الشعر

لا تسمحي لطفلك أن يقوم بتصفيفات الشعر التي تعتمد على تطويل الشعر وقومي بقص شعره كلما شعرت بطول شعر طفلك عن اللازم.

مستحضرات العناية بالشعر

السماح للطفل باستخدام مستحضرات العناية بالشعر المتوفرة في السوق في سن مبكر أمر قد يؤدي إلى سرعة تساقط شعر طفلك، لذلك انصحيه بالتوقف عن استخدام مثبتات الشعر الموجودة في الأسواق، كما عليكِ اختيار نوعية شامبو الشعر الخاص بطفلك وذلك بعد استشارة طبيب مختص في هذا الأمر لتحمي طفلك من تساقط الشعر.

النظام الغذائي

يجب أن تحتوي الوجبات اليومية التي يقوم طفلك بتناولها على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، فلا بديل عن وجود كمية كبيرة من البروتين وذلك لدخول البروتين في تكوين الشعر بنسبة 85 % ، كما عليك أن تقدمي له الخضروات والفواكه بشكل مستمر وذلك لفوائدها العالية في الحفاظ على الشعر.

اقرأي أيضًا:

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع