نصائح لزيادة فرص حدوث الحمل

Eman

 

 

 

 

تبحث النساء عن الأسباب التي تعوق حدوث الحمل ، وكيفية زيادة الفرص التي تؤدي لحدوث الحمل، وقد لوحظ من خلال نصائح الأطباء اتباع التالي لحدوث الحمل ، مع المثابرة والبعد عن القلق والتوتر.

 

1- ممارسة العلاقة الزوجية :

تعتبر من من الوسائل التى تزيد من احتمالات حدوث الحمل ان تكون العلاقة قبل يوم أو يومين من فترة التبويض ، وبعض النساء تعانى من اضطرابات الدورة الشهرية ولكن الحيونات المنوية تبقة حية وقادرة على تخصيب البويضة وحدوث الحمل لمدة خمس ايام ، لذالك لزيادة فرص حدوث الحمل يمكن ممارسة العلاقة قبل التبويض بيومين وتستمر يوم بعد يوم الى بعد فترة التبويض ليومين .

 

2- النوم على الظهر بعد العلاقة :

لحدوث الحمل تحتاج المراة الى تسهيل وصول الحيونات المنوية الى البويضة لتخصيبها لذالك النوم على الظهر بعد العلاقة لمدة نصف ساعة يساعد على وصول الحيونات المنوية للبيوضة .

 

3- لا تستخدمى الغسول :

خاصة فى فترة التبويض لا تستخدمى الغسول المهبلى أو اى شىء يمكن ان يقلل من قوة الحيونات المنوية وفاعليتها حيث يمكن ان يغير من درجة الحموضة للمهبل فيقتل الحيونات المنوية .

 

4- اعرفى ميعاد التبويض لديك :

معرفة علامات التبويض من ارتفاع درجة الحرارة وتغير فى الافرازات المهبلية وغيرها تساهم فى تحديد فترة التبويض لديك والتى تسهل فرص حدوث الحمل .

 

5- البعد عن التوتر :

يساهم التوتر والقلق بشكل كبير فى تاخر حدوث الحمل ، لذالك احرصى على ممارسة تمارين الاسترخاء خلال فترة التبويض لديك .

 

6- الوزن الصحى :

تشير اغلب الدرسات الى أن زيادة الوزن تقلل من حدوث الحمل نتيجة تخزين الهرمونات فى الدهون حول الجسم ،لذالك حافظى على وزنك المناسب لتسهيل حدوث التبويض والحمل .

 

7- إختيار جنس المولود :

بعض النساء ترغب فى إنجاب ذكور والبعض الاخر يرغب فى إناث ولا توجد طرق مؤكدة الى ذلك إلا ان بعض الدراسات تشير الى أن الحيونات المنوية التى تحمل الكروموسوم الذكرى تكون اسرع 7 مرات من الحيونات المنوية التى تحمل الكروموسوم الانثوى ،لذالك عند الرغبة فى المولود ذكر يمكن ممارسة العلاقة 12 ساعة قبل التبويض او قرب ميعاد التبويض لديك ، اما فى حالة الرغبة فى إنجاب أناث يمكن ممارسة العلاقة قبل التبويض بيومين قبل ايام التبويض مما يسمح بوجود كميات كبيرة من الحيونات المنوية الحاملة للكروموسوم الانثوى .

 

ولكن تعتبر تلك الطريقة نظرية فقط ونسبة نجاحها تساوى 50 % فقط .

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع