موديلات فساتين سهرة حسب شكل جسمكِ

Samar Maatouk
  • Dreamy look of our SS18 dresses #Couture #HauteCouture #RamiAlAli #Paris #PFW #SS18

    A post shared by Rami Al Ali Official (@ramialaliofficial) on

     

    يعد العثور على فستان، يضفي جاذبية على شكل جسمك، أساس الأناقة والتميّز. فكل امرأة تتمتّع بشكل جسم خاص بها، من الساعة الرملية إلى الشكل الكمثري مروراً بشكل التفاحة.

     

    عندما تريدين شراء فستان سهرة لمناسباتك الرسمية، ينبغي أن تأخذي عدداً من العناصر بعين الاعتبار. أوّلاً، من المهمّ أن تعرفي نوع الحفل الذي أنت مدعّوة إليه وبالتالي نوع اللباس المناسب لارتدائه. وثانياً، يجب عليكِ أيضاً أن تتأكّدي من أنّ اللون يلائم بشرتك والأهمّ بأنّ تصميم الفستان يزيد من جمال جسمك ويتماشى مع شكله.

     

    وعندما تتعرّفي جيداً على شكل جسمك، يصبح من السهل القيام بالخيار الصحيح للتألّق في مناسباتك كافة. فتعرّفي على بعض أشكال الجسم والفستان الذي يلائمها من مجموعات الهوت كوتور لربيع وصيف ٢٠١٨.

     

  • 1- إذا كان جسمك على شكل التفاحة

    ImaxTree@

     

    يترافق شكل جسم التفاحة عادة بساقَين نحيفتَين وخصر عريض بحيث تميل المرأة إلى كسب الوزن في تلك المنطقة أكثر من غيرها.

     

    إذا كان جسمك على شكل تفّاحة، فحاولي العثور على تصاميم تحدّد خصرك من فوق البطن. اختاري الفساتين التي تأتي بأسلوب الـ empire أو مع خط عنق واسع والتي تنسدل من فوق الخصر لتمنحك تأثيراً جذاباً. وإذا كنت ذاهبة إلى حفل كوكتيل، فيمكنك أن تعتمدي فستاناً مفتوحاً عند الساق أو قصيراً خاصة وأنّ ساقَيك جميلتان. أمّا في المناسبات الرسمية، فيمكنك اعتماد الفستان المنفوخ من الأسفل لأناقة أكيدة.

  • 2- إذا كان جسمك على شكل الساعة الرمليّة

    ImaxTree@

     

    يسهل تحديد هذا الشكل من الجسم بحيث تتمتّع المرأة بخصر ضيّق مع صدر وأرداف ذات عرض متساوٍ.

     

    يأتي هذا النوع من الأجسام في غاية الجاذبية خاصة وأنّه يتميّز بتناسق جميل بين الأعلى والأسفل. ابحثي عن فستان يغمر جسمك بلون صارخ أو مع حزام على الخصر أو حتّى مع خط عنق عالٍ يبرز مفاتنك الجميلة فتلفتين كل الأنظار في السهرات. ولكن، تجنّبي القصّات الفضفاضة التي تغطّي انحناءات جسمك الطبيعية.

  • 3- إذا كان جسمك على شكل الإجاصة

    ImaxTree@

     

    يتميّز هذا الجسم بأكتاف ضيّقة وأرداف وفخذَين أعرض ومن السهل توازن هذا النوع من الأجسام من خلال لفت النظر إلى الجزء الأعلى.

     

    اختاري تصميماً مع تنّورة منسدلة تغطّي بأناقة الجزء الأسفل من جسمك. يمكنك أيضاً أن تتّجهي نحو اختيار فساتين تأتي على شكل رباط حول الرقبة أو مع صدر مكشوف أو حتّى مع تطريزات عند الصدر من أجل لفت الأنظار نحو أعلى الجسم. ولكن، تجّنبي الفستان الضيّق الذي يغمر جسمك واختاري بدلاً منه قصّة A-line التي تعتبر مثالية لشكل جسم الإجاصة.

     

  • 4- إذا كنتِ صغيرة الحجم

    ImaxTree@

     

    تكون المرأة الصغيرة أقصر طولاً عادة وتتمتّع بجسم نحيف وقصير من الأعلى.

     

    تذكّري أن تختاري فستاناً بلون واحد بحيث يمنحك تناسقاً جميلاً ويعطي انطباعاً بالطول دون أن يقسّم جسمكِ. أيضاً، يمكنك أن تعتمدي تصميماً مع حزام عالٍ على الخصر ليعطي انطباعاً بأنّ ساقيك أطول؛ أما في المناسبات شبه الرسمية، فيمكنك ارتداء فستان قصير حتّى الركبة لأناقة لا مثيل لها.

  • 5- إذا كان صدرك ممتلئاً

    ImaxTree@

     

    يأتي هذا النوع من الجسم عادة مع صدر ممتلئ ولكن أرداف ضيّقة ممّا يمنح جاذبية فريدة للمرأة.

     

    ابحثي عن قطعة تغمر منطقة الصدر وتمنح توازناً مع القسم الأسفل من الجسم، كفستان بقصّة A-line أو الحوريّة mermaid، خاصة وأنّ هذا الأسلوب يتميّز بخصر ضيّق ويتّسع من الأسفل. تجنّبي خط العنق العالي جداً لأنّه يزيد من حجم صدرك واختاري بدلاً منه قصّة V مفتوحة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في موضة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع