هل بشرتك دافئة أم باردة ؟ 3 خطوات لإختيار أفضل ألوانك

Rana Al Ahmadi
  • Shutterstock©

    قد تلاحظين في بعض الأحيان انك ترتدين بعض الألوان التي تجعلك في قمة جمالك و أخرى تعكس الشحوب و كبر السن على وجهك حتى لو كنت فتاة مراهقة ... فالمشكلة تكون في لون القطعة التي ترتدينها  و تأثير اللون علي بشرتك ... 


    في السابق كان التصنيف المتعارف عليه إما بشرة بيضاء او سمراء او حنطية متوسطة .. و نجد قائمة بالألوان التي يجب تجنبها لكن هذا النظام أو التصنيف الغير دقيق قد يؤدي إلى خيبات أمل كثيرة حين التسوق بالإضافة إلى انه تصنيف غير عملي ... فنقدم لك اليوم النظام المعتمد في تحليل البشرة  و اختيار الألوان المناسبة منها ,  وهو إما أن تكون بشرتك باردة أو دافئة و عند معرفتك لذلك فسيسهل عليك كثيراً اختيار الألوان سواء كنت بيضاء أم سمراء.


    فإليك الخطوات  العملية لتحديد لون بشرتك

  • الخطوة الأولى : هل تسمر بشرتك أم تحمر تحت الشمس ؟؟

    Shutterstock©    

    الخطوة الأولى :

    هل تسمر بشرتك أم تحمر تحت الشمس ؟؟
    البشرة الدافئة تكتسب اللون الأسمر البرونزي بشكل سريع من خلال أشعة الشمس .. لكن البشرة الباردة فتحمر كثيراً وقد تحترق البشرة  من حرارة الشمس وتظهر بها البقع الوردية أو الحمراء  ولا تكتسب اللون البرونزي بسهولة .


    فلو تعرضت بشرتك   للشمس لمدة ساعة فماذا ستكون النتيجة ؟؟ إذا اسمرت البشرة فهذا يدل على أن بشرتك دافئة و إن اصبحت محمرة فهذا يعني انها باردة الدرجة .

  • الخطوة الثانية : أيهما أجمل الفضي ام الذهبي ؟

    shutterstock©اللون الذهبي او الفضيّ؟

    الخطوة الثانية:

    أيهما أجمل الفضي ام الذهبي ؟
    أيضا انعكاس اللون الفضي أو الذهبي على البشرة يثبت بشكل واضح هل بشرتك باردة أم دافئة .. أختاري قطعتين من القماش أو الإكسسوار , إحداهما  باللون الفضي و الأخرى  باللون الذهبي .. وقربي الفضي  إلى خدك الأيمن و الذهبي إلى الخد الأيسر  و انظري في المرآة.. ولاحظي انعكاس اللون على البشرة .. إذا ظهرت البشرة صحية و لا يوجد أي هالات سوداء او شحوب  في جهة الون الذهبي فيعني أن البشرة دافئة أما إن كان اللون الفضي  هو الأفضل  فيدل على أن بشرتك باردة .

     

  • الخطوة الثالثة : الألوان القاتلة !!

    shutterstock©اللون البنفسجي أو الأصفر    

      الخطوة الثالثة :

    الألوان القاتلة !!
    هناك مجموعة من الألوان قد تقتل البشرة بشكل سريع فاختاري التدرجات التالية  من ملابسك او قطع قماش متوفرة لديك و جربيها قريباً من وجهك:

    البشرة الدافئة : الألوان القاتلة و الغير مناسبة هي الموف الفاتح البارد و أيضا السماوي البارد فهي باهته بدرجة كبيرة على هذا النوع من البشرة.

     البشرة الباردة : الأصفر الصارخ و البرتقالي القوي فهي من أقوى الألوان التي تكون قاسية على البشرة الباردة.

    جربي هذه الألوان على بشرتك فإن اصبحت بشرتك باهته و مريضة او سمراء باستخدام الموف مثلاً فهذا يثبت ان بشرتك دافئة  و جذابة أما إن كان اللون البرتقالي هو أسوأ الألوان عليك فهذا يدل على أن بشرتك باردة و جميلة .

  • أكتشفي أفضل ألوانك

    shutterstock©

    الآن بعد ان اصبحت متمكنة من درجة بشرتك يمكنك بسهولة اختيار الوان الملابس و الاكسسوارات و المكياج و لون الشعر بكل  ثقة , و من بين أفضل الالوان المناسبة لك ما يلي :

     

    البشرة الدافئة: الألوان الدافئة بإنعكاس أصفر أو ذهبي  مثل تدرجات البني و البرتقالي و الأصفر و الأحمر .

    البشرة الباردة: الألوان الباردة بإنعكاس وردي او فضي مثل التوتي , و الأزرق و تدرجات الرمادي .

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في موضة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع