أهم النصائح لمكياج البشرة الجافة

Samar Hamdi
123rf - Pavel Ilyukhin

تطبيق المكياج على البشرة الجافة قد يكون أمراً مرهقاً. حيث أن مستحضرات المكياج لن تمتص داخل البشرة بشكل جيد، ما يعني أن مكياجك سيتلاشى سريعاً ليبدو بمظهر غير محبب مع إبراز تشققات وعيوب في البشرة.

 

لذلك، إذا كنتِ من صاحبات البشرة الجافة، فعليكِ إعداد بشرتك جيداً قبل تطبيق المكياج للحفاظ على ثباته لفترات أطول. بدءاً من الترطيب واختيار المستحضرات المناسبة لنوع بشرتك، هناك بضعة خطوات تحتاجين لاتباعها لتطبيق مكياج مثالي لبشرتك الجافة.

 

اتبعي الخطوات التالية واحصلي على مكياج مثالي ثابت رغم الجفاف الشديد لبشرتك.

 

1- غسيل البشرة باستخدام غسول مرطب

سواء كنت تسعين لتطبيق المكياج أو لا، فإن غسيل بشرة الوجه هي الخطوة الأولى خلال روتينك اليومي. احرصي على اختيار غسول لطيف معزز بنسبة من المرطب لإزالة الشوائب والأوساخ دون تعريض بشرتك للمزيد من الجفاف. اختاري  أيضاً غسولاً يمنحكِ بشرة نضرة ومنتعشة سريعاً.

 

2- تقشير الجلد الميت

تقشير البشرة هي خطوة ضرورية كذلك للتخلص من طبقات الجلد الميت. هذه العملية ستمنحكِ بشرة مشرقة وستساعد على تغلغل العناصر المرطبة بسرعة وثبات المستحضرات التجميلية على بشرة نظيفة ومسام نقية. يمكنكِ تحضير مقشر منزلي سريع للحصول على أفضل النتائج بخلط كمية من السكر الأبيض مع زيت الزيتون.

 

3- ترطيب البشرة

تحتاج البشرة الجافة إلى الترطيب المضاعف مع التركيز على الأماكن الأكثر جفافا كمنطقة الأنف وبين الحاجبين. استخدمي كمية وفيرة من الكريم المرطب مع تركيبة غنية بالعناصر المرطبة لحماية البشرة من الجفاف. لكن، لا تفرطي في استخدام المرطب كي لا يترك أي ملمس لزج على البشرة. بعد توزيع الكريم المرطب، انتظري لمدة 15 دقيقة كي تمتص كافة العناصر داخل البشرة قبل تطبيق المكياج.

 

5- تطبيق البرايمر